يوربا ليغ: سبارتا براغ يضرب بلباو بثلاثية ميلان يستعيد توازنه وإيتو يقود إنجي إلى تحقيق الفوز الأول

{ نيقوسيا – وكالات: استعاد انتر ميلان الايطالي توازنه بفوز ثمين على مضيفه نيفيتشي الاذربيجاني 3-1 اول امس الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوربي “يوربا ليغ” لكرة القدم. وكان انتر ميلان سقط في فخ التعادل امام ضيفه روبن كازان الروسي 2-2 في الجولة الاولى، فرفع رصيده الى 4 نقاط وبات يتقاسم الصدارة مع الاخير الذي تغلب على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 2-صفر. في المباراة الاولى في باكو، حسم انتر ميلان مباراته مع نيفيتشي في الشوط الاول بتسجيله الثلاثية. وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر البرازيلي فيليب كوتينيو من تسديدة قوية من نقطة الجزاء، وأضاف النيجيري جويل اوبي تشوكووما الثاني في الدقيقة 30 من مسافة قريبة، قبل ان يسجل الكرواتي ماركو ليفايا الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة ايضا. وسجل اصحاب الارض هدف الشرف عبر التشيلي نيكولاس كاناليس من مسافة قريبة في الدقيقة 53. وفي الثانية، استغل روبن كازان عاملي الارض والجمهور وتغلب على ضيفه بارتيزان بلغراد بهدفين نظيفين سجلهما التركي غوكدينيز كارادينيز من تسديدة قوية من خارج المنطقة (45) والكسندر ريازانتسيف من تسديدة قوية من 15 مترا (48).

وفي المجموعة الاولى، قاد المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو فريقه انجي ماخاشكالا الى تحقيق فوزه الاوربي الاول بتسجيله هدفي الانتصار في مرمى ضيفه يونغ بويز السويسري 2-صفر. وافتتح ايتو التسجيل لانجي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع الارجنتيني اولوجيو زاراتي، واضاف الثاني في الدقيقة الاخيرة من مسافة قريبة. وفي المجموعة التاسعة، حقق ليون الفرنسي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه كريات شمونة الاسرائيلي بنتيجة 4-3 .

وفي المجموعة ذاتها، ضرب سبارتا براغ التشيكي بقوة وحقق فوزه الاول اثر تغلبه على اتلتيك بلباو الاسباني وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثة اهداف لتوماس زابوتوتشني (25) وبيكيم بالاي (41) وجوزيف هوسباور (56 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاوسكار دي ماركوس (72). وفي المجموعة السابعة، لم تكن حال سبورتينغ لشبونة البرتغالي افضل من اتلتيك بلباو ومني بخسارة مذلة امام مضيفه فيديوتون المجري بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي باولو فينيسيوس (16) والبرتغالي فيليب اوليفيرا (21) والصربي نيرمانيا نيكوليتش (35). في المجموعة ذاتها، تعادل بال السويسري مع غنك البلجيكي بهدفين لماركو ستريلر (71 من ركلة جزاء و85) مقابل هدفين لبنجامين دي كويلار (10) وجيل فوسن (38). وانفرد لاتسيو صدارة المجموعة العاشرة برصيد 4 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للبرازيلي ايدرسون سجله في الدقيقة 62. واهدر البرازيلي الاخر هرنانيش ركلة جزاء في الدقيقة 77 طرد على اثرها مدافع الضيوف يوفان فيدوفيتش. في المجموعة ذاتها، اهدر توتنهام الانكليزي فوزا في المتناول على مضيفه باناثينايكوس اليوناني بتعادله معه 1-1. وتقدم الفريق اللندني مبكرا عبر مايكل داوسون (35)، ورد اصحاب الارض بواسطة الاسباني خوسيه توتشيه (77). وانفرد باير ليفركوزن الالماني وميتاليست خاركيف الاوكراني بصدارة المجموعة الحادية عشرة برصيد 4 نقاط لكل منهما عقب فوز الاول على مضيفه روزنبرغ النروجي بهدف وحيد سجله ستيفان كيسلينغ في الدقيقة 76، والثاني على ضيفه رابيد فيينا النمسوي بهدفين نظيفين للادمار اباريسيدا (67) والبرازيلي ريبيرو كليتون كزافييه (80). وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق هانوفر الالماني فوزا ثمينا بعشرة لاعبين على ليفانتي الاسباني 2-1. وتلقى هوفنهايم ضربة موجعة منذ الدقيقة التاسعة اثر طرد قائده والمنتخب التونسي المدافع كريم حقي لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها هيريرو يافالوياس نيشال بنجاح (10) مانحا التقدم لفريقه، بيد ان اصحاب الارض ردوا بهدفين بهدفين للمجري شابولتش هوشتي (21 من ركلة جزاء) والعاجي ديدييه يا كونان (49).

مشاركة