ويليامز تنتزع من أزارينكا صدارة تصنيف محترفات التنس

{ مدن – وكالات: سيرينا ويليامز رغم هزيمتها في نهائي بطولة قطر المفتوحة أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا اول امس الأحد ، انتزعت الأمريكية سيرينا ويليامز صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر امس الاثنين.

 واحتلت سيرينا المركز الأول بالتصنيف الصادر متقدمة بفارق 265 نقطة أمام أزارينكا نفسها التي تراجعت إلى المركز الثاني رغم إنهائها سلسلة هزائمها المتتالية أمام اللاعبة الأمريكية والتي امتدت لعشر مباريات.

وتستطيع أزارينكا استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في حال بلوغها نهائي بطولة دبي الحالية مع عدم وصول ويليامز إليه.

 وحافظت الروسية ماريا شارابوفا على المركز الثالث بالتصنيف.

 وفي فئة الرجال عزز الإسباني رافائيل نادال والأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو، المصنفان الخامس والسابع على الترتيب، موقعيهما في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين، فيما ازداد الوصيف السويسري روجيه فيدرير ابتعادا عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف.

 وبعد ثمانية أشهر من الابتعاد للإصابة في الركبة اليسرى، أضاف نادال 205 نقاط إلى رصيده بعد فوزه ببطولة ساو باولو، ليحيي آماله باستعادة المركز الرابع من مواطنه ديفيد فيرير. بدوره، نال ديل بوترو 200 نقطة بعد فوزه ببطولة روتردام على حساب الفرنسي جوليان بينيتو في النهائي، ليقترب أكثر من التشيكي توماس بيرديتش المصنف السادس، الذي فقد 90 نقطة عن رصيده في الأسبوع الماضي. لكن فيدرير كان هو المتضرر الأكبر في المصنفين العشرة الأوائل، بعدما فقد 450 نقطة عن الأسبوع الماضي بعد خسارته أمام بينيتو في ربع نهائي روتردام التي كان يدافع عن لقبها.

 وفي المجمل لم يتغير تصنيف أول 12 لاعبا في القائمة عن الأسبوع الماضي.

مشاركة