وفد وزاري كبير في كركوك لمناقشة مطالب الأهالي

424

بابل.. تشكيل تكتل جديد

وفد وزاري كبير في كركوك لمناقشة مطالب الأهالي

كركوك  – مروان العاني

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان اهتمام الحكومة الاتحادية بمحافظة كركوك واستقرارها الامني والتطور في مجال الخدمات. وقال الغضبان في مؤتمر صحفي خلال زيارته للمحافظة امس الاحد على رأس وفد وزاري ان (الوفد جاء بناء على توجيه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاطلاع على اوضاع محافظة كركوك العزيزة) مشيرا الى ان (ما يهم الحكومة ان يكون وضع كركوك في افضل ما يكون على مستوى تقديم الخدمات والاستقرار الأمني). واضاف الغضبان ان (الحكومة تدعم المحافظة من خلال بناء قدرتها على تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين) مؤكدا ان (الوفد سيعقد اجتماعات مكثفة وسيستمع الى ما سيتم عرضه من قبل المحافظ ومجلس المحافظة واعضاء مجلس النواب الممثلين عن المحافظة،حيث سيتم مناقشة الأمور الضرورية والمهمة وسيتم تلبية الطلبات المشروعة وسنعمل على متابعة ما يتم الاتفاق عليه). من جانبه رحب محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري بزيارة الوفد الوزاري الذي يتراسه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط،شاكرا مبادرة الحكومة الاتحادية للاطلاع على واقع محافظة كركوك وتقديم الدعم في مجال الاعمار واعاده الاستقرار. وضم الوفد وزيري الكهرباء والموارد المائية ووكيل وزارة الداخلية وامين اللجنة التنسيقية بين الحكومة الاتحادية والمحافظات وعدد من الوكلاء والمديرين العامين للدوائر الخدمية في الوزارات.

انتخاب نائب

وأنتخب مجلس محافظة بابل،عضو مجلس المحافظة عن كتلة الحكمة،زهير الجوذري نائباً لرئيس المجلس. وقال مصدر امس ان (المجلس صوت بإجماع عدد الاعضاء الحاضرين وعددهم 20 عضواً). كما أعلن أعضاء في المجلس عن تشكيل كتلة جديدة داخل المجلس مكونة من 20 عضواً باسم (وفاء بابل). وتضم الكتلة أعضاء تيار الحكمة والمجلس الأعلى ودولة القانون وكتلة النهج الوطني وبابل للتغيير وكفاءات.

وعطل مجلس محافظة الديوانية،الدوام الرسمي في المحافظة يوم الأحد المقبل.

وقال مصدر امس ان (مجلس المحافظة وخلال جلسته الدورية صوت على تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد الموافق 21/ 4/ 2019 بذكرى ولادة الامام المهدي).

وتشرع محافظة بغداد،بتسلم طلبات أصحاب المطاعم الراغبين بالحصول على إجازات ممارسة المهنة خلال ايام شهر رمضان،ابتداء من اليوم الخميس وذلك في مبنى المحافظة. وأوضح بيان للمحافظة امس (إستلام طلبات منح الإجازة يستمر لمدة أربعة عشر يوماً من تاريخ موعد بدء الاستلام المذكور). وأضاف البيان ان (موعد إعلان منح الاجازات سيكون يوم الخميس،بديوان المحافظة الواقع بمنطقة الصالحية قرب شبكة الاعلام العراقي). وأشار الى ان (ضوابط التقديم،هي جلب المستمسكات الثبوتية الاربعة،او البطاقة الوطنية الموحدة،مع صورتين حديثتين لصاحب الطلب،بالاضافة الى سند ملكية المطعم او عقد الايجار،فضلا عن الإجازة الصحية).وأعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري،تشكيل خلية ازمة خدمية لمتابعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة والمستمرة والجديدة. وقال الجزائري خلال ترؤسه إجتماعا ضم رؤساء الوحدات الادارية والاقضية والنواحي ومدراء الدوائر الخدمية إن (الاجتماع ناقش توضيح قانون الموازنة العامة الاتحادية حول توزيع خطة تنمية الاقاليم وحسب الكثافة السكانية للاقضية والنواحي،فضلا عن طرح نسب المبالغ للمشاريع المستمرة للاقضية ونسب الكثافة السكانية فيها).

آلية عمل

واشار الى (مناقشة آلية العمل بالمشاريع الجديدة بين الوحدات الادارية والجهات القطاعية وبيان اهم المعوقات التي تواجه عملهم بغية تذليلها). ودعا (مدراء البلديات الى تشكيل فريق عمل وهيئة رأي خدمية يبرز من خلالها الجهد الخدمي).

ونظم قطاع كهرباء النجف الجنوبي احد تشكيلات فرع توزيع كهرباء النجف حملة لإزالة ومصادرة الشبكة الكهربائية العشوائية في منطقة بحر النجف قرب سيطرة البحر  . وبين مسؤول القطاع المهندس قصي صادق لـ (الزمان) ان (ملاكات القطاع عملت على إزالة ومصادرة شبكة عشوائية غير نظامية  ،ولم تحصل الموافقات على نصبها في منطقة بحر النجف من قبل أحد المواطنين وبدون موافقة الفرع). مضيفاً انه (تم خلال الحملة مصادرة 10 أعمدة متنوعة مع كيبل معلق بمسافة 150متر فضلا عن مصادرة تراكيب إنارة عدد 4 واوضح صادق أن (تعليمات وزارة الكهرباء وتوجيهات مدير الفرع مستمرة لجميع القطاعات بمتابعة ورصد حالات التجاوز على الشبكة الكهربائية الكبيرة والصغيرة وإتخاذ الإجراءات والتعليمات بحق المتجاوزين). مشيراً الى ان  ملاكات صيانة الكرار التابعة للقطاع الجنوبي وفرقة تحسين الشبكات هي من ساهمت برصد وازالة التجاوزات).

مشاركة