وفد إتحاد كأس الخليج العربي يختتم زيارته التفتيشية

المنتخب الأولمبي يلاقي ليبيا الأول ونادي نيغدة أنادول التركي ودياً

وفد إتحاد كأس الخليج العربي يختتم زيارته التفتيشية

بغداد- ساري تحسين

اختتمتْ،  الزيارة التفتيشية لوفد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم للاطلاعِ على المرافق الحيوية التي تخصُ تنظيم خليجي 25 المقرر إقامتها في البصرة، ورافقَ الوفد في زيارته التفقدية نائب رئيس الهيأة التطبيعية، الدكتور شامل كامل، والأمين العام محمد فرحان، ومحافظ البصرة أسعد العيداني، وعدد من المدراء العامين في وزارة الشباب والرياضة. وقالَ نائب رئيس الهيئة التطبيعية،  شامل كامل: استمرت زيـــــارة الوفد من 23 حتى 2021/8/26    اطلع من خلالها على الملعب الرئيسي في المدينة الرياضية في البصرة، وملاعب التدريب والمستشفيات وملاعب التحكيم وفنادق كبار الضيوف وفنادق الرياضيين وأماكن البعثات الإعلامية والفنادق المقترحة. وأضافَ: ان الانطباع العام الذي دوّنه الوفدُ كان ايجابياً، وشملَ الأعمالَ الجارية والتطور في المنشآت الرياضية المخصصة لاحتضان خليجي 25 في البصرة، ووجدنا أن لدى الوفد الرغبة الأكيدة بأن تقام البطولة في البصرة بموعدها المحدد. وأشارَ كامل إلى: ان الاجتماعات التي أقيمت بين التطبيعية والوفد ووزارة الشباب أسهمت بشكلٍ واسعٍ في الوصول الى قواسم مشتركة رافقها التفهمُ الواضح من أعضاء وفد اتحاد كأس الخليج العربي بالطروحات والآراء التي كانت محورَ النقاشات، ما أدى الى أن تكون زيارة الوفد محطةً مهمةً في تضييفِ البصرة لخليجي 25. واختتمَ  كامل، حديثهُ بالقول: يغادرُ، غداً الخميس، الوفد الشقيق، ونتطلع الى أن تكون التقاريرُ التي ترفع الى اتحاد كأس الخليج العربي بقمةِ الإيجابية مع تحديدِ موعد إقامةِ خليجي البصرة التي ستكون واحدةً من أفضل البطولات لرغبةِ الحكومة المركزيةِ في إنجاحها ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال والحكومة المحلية بالبصرة ممثلةً بالمحافظ أسعد العيداني، والجهات الساندة والمنفذة.

تحضيرات الاولمبي

يخوضُ منتخبنا الاولمبي لكرة القدم،  مباراتين وديتين ضمن معسكره التدريبي المقام في مدينة ازميت التركية والذي يستمر حتى الأول من الشهر المقبل. وقالَ المدرب المساعد لمنتخبنا الاولمبي، عباس عبيد:  إن المنتخب سيخوض مباراته الاولى يوم غد الجمعة أمام منتخب ليبيا بتمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً، بينما سيخوض مباراته الثانية أمام فريق نيغدة أنادول التركي في تمام الساعة الرابعة مساءً. وأضافَ المدرب المساعد لمنتخبنا الأولمبي: أن الملاك التدريبي قرر أن تخوض كل تشكيلة مباراة واحدة ليوم غدٍ، وتم تقسيم اللاعبين على مجموعتين، تضم كل مجموعة 13 لاعباً وحارسين. مشيراً إلى: أن المباراة أمام منتخب ليبيا الاول ستكون فائدتها كبيرة للمنتخب، وحتى المباراة الثانية أمام فريق دوري الدرجة الثانية، لأن الاندية التركية مستواها جيد. وختمَ  عبيد : بعد المباراتين ستكون لدينا صورة واضحة عن جميع اللاعبين، وستكون بعدها مرحلة تقييم واختيار 16  إلى 17  لاعباً للذهاب إلى الامارات لخوض مباراتين وديتين أمام منتخب الامارات تحت 23  عاماً، مع التحاق عدد من اللاعبين المحترفين لخوض هاذين المباراتين اللتين ستكونان في أيام الفيفا دي.

دعم درجال

وأشادَ عضو الهيئة التطبيعية، رئيس وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم، أحمد كوجر، بجهود وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، بعد تذليل العقبات والصعوبات كافة من أجل التحضير المثالي للمنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022. وقالَ كوجر : واجهنا صعوباتٍ عديدة بتأمين معسكر المنتخب الوطني في إسبانيا وتركيا، ولكن جهود وزير الشباب والرياضة وكذلك رئيس الهيأة التطبيعية إياد بنيان أزالت العقبات كافة في وقتٍ استثنائي من خلال الحصول على تأشيرات الدخول، والبدء بمعسكرٍ تدريبي في وقت مناسب لتحضير المنتخب في التصفيات الآسيوية. ووجهَ رئيس وفد منتخبنا الوطني، أحمد كوجر، شكره وتقديره الكبيرين إلى السفير العراقي في إسبانيا (الدكتور عادل مصطفى كامل)، وكذلك السفارة العراقية في هولندا وتركيا وكوريا الجنوبية، على جهودهم الكبيرة في تأمين معسكر المنتخب، والتواصل دائماً مع الوفد خلال فترة المعسكرين. واختتم كوجر: أن فترة استعداد المنتخب كانت جيدة ومثالية مع المدرب الهولندي (ديك ادفوكات)، ونأمل أن يحقق منتخبنا الوطني نتائج ايجابية في أول مباراتين له امام منتخبي كوريا الجنوبية وإيران بداية الشهر المقبل ضمن مباريات المجموعة الاولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

رسالة علي

رد لاعب المنتخب الوطني حسين علي، الادعاءات التي تحدثت عن افتعاله للازمات من اجل العقد الاحترافي. وفي رسالة الى المدرب الهولندي ادفوكات، قال علي في تصريح صحفي ، قلبي و روحي سيؤازران الاسود امام كوريا الجنوبية وايران وانا رهن اشارة المنتخب الوطني متى ما احتاجني المدرب الهولندي ادفوكات. واضاف، امنياتي بالتوفيق للمنتخب الوطني ولزملائي اللاعبين في التصفيات المونديالية، مبينا، تركيزي منصب على التدريبات مع الفريق التونسي وليس لدي وقت للرد على الاقاويل. وتابع، طموحاتي كبيرة مع الصفاقسي في تقديم مستوى يليق باسم وسمعة اللاعب العراقي. وأردف، تحية حب وتقدير لجمهور الزوراء ولكافة الجماهير الرياضية لانها هي من تعطينا الدافع لكي نستمر ونقدم الافضل.

مباراة الشباب

وتغلبَ منتخب الشباب على منتخب الناشئين بهدفٍ من دون مقابل في المباراة الودية التي جرت  في ملعب نادي التاجي. وأحرزَ هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد جميل في الشوط الثاني من المباراة. وبادرَ مدربا المنتخبين عماد محمد وحسن كمال في المباراة على منح الفرصة لأغلب اللاعبين من أجل تحقيق أقصى فائدة فنية  من المواجهة. وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة المباريات التي يخوضها منتخب الشباب، وكذلك منتخب الناشئين، تحضيراََ للاستحقاقات الخارجية المقبلة.

مشاركة