وزير الكهرباء سنتعاقد مع كبريات الشركات العالمية

289

إستثمار بغداد تنفّذ خطوات لحل أزمة السكن

وزير الكهرباء سنتعاقد مع كبريات الشركات العالمية

بغداد – الزمان

بحث وزير الكهرباء لؤي الخطيب، مع السفير الامريكي في العراق ماثيو تولر، التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة في مجال الطاقة.

واستعرض الخطيب بحسب بيان امس (وضع منظومة الكهرباء الوطنية العراقية، ومشاريع قطاع الإنتاج التي قيد الإنجاز، وفي مقدمتها، محطتي السماوة والناصرية المركبتين التي تنفذها الان شركة جنرال الكتريك، وستضيفان للمنظومة 100 ميغاواط).

كما تحاور الوزير الخطيب مع السفير الامريكي (وضع محافظة البصرة وتحسن منظومة الطاقة فيها وارتفاع كميات الإنتاج، وانجاز مشاريع المحطات التحويلية والثانوية وخطوط النقل. كما أوضح وزير الكهرباء، خارطة الطريق التي وضعتها الوزارة لتطوير منظومة الكهرباء في العراق، والتي ستتمخض عنها مجموعة من التعاقدات مع كبريات الشركات العالمية).

من جانبه أبدى السفير الامريكي استعداد بلاده لدعم قطاع الطاقة في العراق

مثار اعجاب

الى ذلك قالت هيئة إستثمار بغداد ان مشاريعها أصبحت مثار إعجاب لأهالي بغداد ويشار اليها بالبنان كونها تنوعت بين المشاريع الخدمية والسياحية والصناعية والسكنية والصحية والتعليمية ولازال الطموح كبيراً للهيئة متمثلة برئيسها شاكر الزاملي من أجل بذل المزيد من الجهود للقائمين على هذه المشاريع وخصوصاً السكنية  منها من أجل الوصول الى مرحلة الإنجاز النهائية لتلك المشاريع والتي سوف يكون لها الأثر  الكبير في حل أزمة السكن . واضاف البيان الذي تلقته (الزمان) امس ان (مشروع جوهرة المحيط لشركة وادي المحبة للتجارة والمقاولات العامة في منطقة الكاظمية قرب بوابة بغداد الشمالية  واحد من المشاريع السكنية التي تحظى بدعم ومتابعة مباشرة من قبل المهندس شاكر الزاملي . وهو عبارة عن مجمع سكني يتألف من (خمس) بنايات  مقسمة الى  (A,B,C) بواقع  سرداب وأرضي وستة طوابق إضافة الى مبنى تجاري).

واكد ان (اللجان الفنية والهندسية التابعة لهيئة إستثمار بغداد أشرت إرتفاع وتيرة العمل في المشروع , حيث يستمر العمل في الإنهاءات الداخلية لبناية (A1،B1) وكذلك تم الإنتهاء من حفر السرداب الخاص بالمبنى التجاري  والعمل جاري للإنتهاء من بناء مراحل الهيكل الإنشائي لباقي البنايات السكنية ، هذا ويضم المجمع عدة خدمات منها غاز مركزي  وماء وكهرباء على مدار 24 ساعة وأنترنيت وحراسات أمنية وحدائق ومواقف للسيارات  واسعة و4 مصاعد في  كل بناية  ونظام إنذار  الحريق ومنظومة إطفاء الحرائق

مشاركة