وزير الشباب يتوجه إلى البرلمان للإجابة على أسئلة الأعرجي

بغداد – الزمان

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة ان وزيرها جاسم محمد جعفر سيتوجه الى مجلس النواب قريبا من أجل الإجابة على أسئلة النواب بعد أن رفض في وقت سابق حضــــور جلسة الاستجواب.

 وذكر بيان للوزارة، تلقت (الزمان) نسخة منه عن مديرة المكتب الإعلامي في وزارة الشباب والرياضــــــــة عاصفة موسى القــــــــــول ان جعفر قرر الذهاب إلى مجلس النواب والإجابة على جميع الأســـــــــئلة المعروضة من النــــــائب بهاء الاعرجي والتي سبـــــــــق وان أجاب عنها تحريريا.

 وقرر رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان يكون استجواب وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر وطرح الاتهامات غيابيا بعد رفض الأخير الحضور لجلسة استجوابه.

 وفي مستهل الاستجواب خلال جلسة البرلمان تلا مقدم طلب الاستجواب النائب بهاء الاعرجي الأسئلة المقدمة لوزير الشباب والرياضة الخاصة باعمال وزارته ومشروع المدينة الرياضية مؤكدا انه سيقوم بسحب طلب الاستجواب في حال رد الوزير على الاسئلة بشكل مقنع. وتمحورت اسئلة النائب الاعرجي عن اسباب تجاوز القانون في مايتعلق بشروط التعاقدات التي نص عليها قانون 2008 وعدم مصادقة وزارة التخطيط على الجدوى الاقتصادية لمشروع المدينة الرياضية.

  لافتا الى عدم تقديم الكلف التخمينية لمشروع المدينة الرياضية بسبب وجود تواطؤ بين الوزارة والمقاول المسؤول.

 مشيرا الى اهمية معرفة اسباب لجوء الوزارة الى دعوة المقاول مباشرة لتنفيذ المشروع والى شركة غير متخصصة.

مشاركة