وزير الشباب يؤكد إستعداد العراق لإستضافة خليجي 23

585

مدينة البصرة الرياضية جاهزة للحدث

وزير الشباب يؤكد إستعداد العراق لإستضافة خليجي 23

بغداد –  الزمان الرياضي

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على استعداد العراق لاستضافة بطولة خليجي 23 في البصرة كما هو مقرر لها في اجتماعات رؤساء الاتحادات السابقة التي عقدت قبل اشهر. مشددا على اهمية احتضان العراق للبطولة من اجل توثيق العلاقات الرياضية والشبابية مع اخواننا في الخليج. معربا عن امله ان يقف الاخوة الخليجيون مع مساعي العراق وان يكونوا داعمين له اذ ان البطولة ستعمل على توثيق العلاقات بين شباب ورياضيي العراق واقرانهم في دول الخليج. واعرب عبطان عن امله ان لايتم سحب البطولة من العراق واسنادها الى الكويت كما تناقلته وسائل الاعلام . في وقت شرعت فيه الوزارة بالعمل الجاد لاستكمال المدينة الرياضية وافتتاحها بشكل رسمي بعد اشهر قليلة. فضلا على الانتهاء من ملعب الميناء والفنادق وتوفير المتطلبات الاخرى قبل وقت مناسب من اقامة البطولة. كاشفاً عن حرص الوزارة على تأمين افضل الخدمات للمشاركين. مبينا ان الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم ستكثف من اتصالاتها مع الاخوة الخليجين لكسب دعمهم لملف البصرة في استضافة البطولة

واكد عبطان ” ان الحكومة العراقية تقف على راس الداعمين لاقامة البطولة ووجهت كل الوزارات المعنية لاسناد وزارة الشباب والرياضة لاستضافة الكرنفال الخليجي في البصرة. واعدت عدتها لتوفير كل المتطلبات اللوجستية للبطولة.

توصيات اللجنة الدائمة

الى ذلك قررت اللجنة الدائمة لاتحادات دول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم رسمياً اول امس الثلاثاء. رفع توصية لرؤساء الاتحادات الخليجية بسحب حق تنظيم دورة كأس الخليج الـ23 من العراق وإسناد تنظيمها إلى الكويت نهاية عام 2015. فيما أكد اتحاد كرة القدم العراقي عدم تلقيه أي قرار رسمي بهذا الشان.

واتخذ أعضاء اللجنة خلال اجتماع اللجنة الدوري الذي عُقد في الرياض. بحسب مواقع اخبارية . قرارهم بإجماع اللجنة التي تتكون من أمناء السر في الاتحادات الخليجية لكرة القدم وهم السعودية والإمارات والبحرين والعراق والكويت واليمن وقطر وعمان. فيما لم يبدِ أمين السر السابق والعضو الحالي في الاتحاد العراقي لكرة القدم طارق أحمد أي تحفظ على القرار الخليجي.

وقررت اللجنة رفع توصية لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقرر عقده في الرياض تشرين الثاني المقبل. لاعتماد نقل البطولة من العراق إلى الكويت.

من جانبه. قال عضو اتحاد كرة القدم كامل زغير إن الاتحاد لم يصله أي قرار رسمي بشأن ذلك. موضحاً بالقول كنا نتوقع هذا القرار لاننا لسنا جاهزين لاستضافة البطولة.

وكان الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عضو اللجنة الدائمة لكأس الخليج العربي حسن إسماعيل كشف. في (31 آذار 2014). أن النسخة الـ23 من بطولة كأس الخليج العربي ستقام على الأرجح في الكويت بنهاية عام 2015. مستبعداً إقامة البطولة في العراق.

يذكر أن خليجي 23 ستقام في كانون الأول 2015 أو كانون الثاني 2016. أي بعد عام واحد فقط من النسخة المقبلة الـ22. التي ستحتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من الـ 13 حتى 26 تشرين الثاني المقبل. وذلك لمنع تعارضها مع بطولة كأس آسيا.