وزير الخارجية الإيطالية يبلغ سليمان حرص المجموعة الأوربية على استقرار لبنان

257

وزير الخارجية الإيطالية يبلغ سليمان حرص المجموعة الأوربية على استقرار لبنان
بيروت ــ يو بي اي أبلغ وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرتسي، امس الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن المجموعة الأوربية حريصة على بقاء لبنان آمناً ومستقراً. وقال بيان رئاسي إثر اجتماع الوزير الإيطالي بالرئيس سليمان اليوم، إن تيرتسي وضع الرئيس سليمان في أهداف زيارته التي يقوم بها لاستطلاع الأوضاع في المنطقة. وأضاف البيان أن تيرتسي أبدى حرص بلاده كما المجموعة الأوربية على أن يبقى لبنان آمناً ومستقراً وبعيداً من أي إنعكاسات لما يحصل في الدول المحيطة خصوصاً والمنطقة عموماً .
وأضاف أنه أبدى أيضاً تأييد إيطاليا وارتياحها لمعاودة الحوار الوطني بين الأقطاب اللبنانيين ، مشيراً الى أن ذلك يساهم بشكل كبير في تطوير الفكر السياسي وترسيخ التفاهم والاستقرار بين اللبنانيين . بدوره، أعرب سليمان عن أمله في أن تستمر العلاقات الثنائية مع إيطاليا على الوتيرة نفسها من التعاون القائم راهناً على كل المستويات وفي شتى المجالات ، شاكراً مساهمة إيطاليا في قوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب وقيادتها لها في هذه الفترة.
وقال البيان إن سليمان أمل في أن تواصل إيطاليا مع المجموعة الأوربية العمل على إطلاق العملية السلمية في الشرق الأوسط .
وكان وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرتسي وصل الى بيروت قبل ظهر اليوم في زيارة الى لبنان تستمر لعدة ساعات يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين حول الوضع في لبنان والمنطقة.
ومن المقرر أن يزور تيرتسي جنوب لبنان لتفقد كتيبة بلاده العاملة ضمن القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة.
/6/2012 Issue 4237 – Date 28 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4237 التاريخ 28»6»2012
AZP02

مشاركة