وزير الأسرى الفلسطيني لـ الزمان سننقل ملف سجنائنا إلى الأمم المتحدة


وزير الأسرى الفلسطيني لـ الزمان سننقل ملف سجنائنا إلى الأمم المتحدة
القاهرة ــ غزة ــ الزمان
عقد المندوبون الدائمون بجامعة الدول العربية الأحد اجتماعا لبحث قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائلية بحضور عيسي قراقع وزير شؤون الاسرى الفلسطنيين. في وقت اكد قرامع لـ الزمان ان الاضراب عن الطعام كان السلاح الاخير للأسرى الفلسطنيين لتحقيق مطالبهم وتخفيف معاناتهم بعد ان اغلقت امامهم كل المنافذ واضاف ان الجانب الفلسطيني يسعي الى وضع هذا الملف على طاولة الامم المتحدة عن طريق عرض القضية امام المحاكم الدولية . واضاف في حديثه الى الزمان ان لدينا من البيانات والشهادات الموثقة من مؤسسات حقوقية دولية عن انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الاسرى من القتل والتعذيب .
بينما اوضح السفير بركات الفرا مندوب فلسطين لدي الجامعة ان المندوبين ناقشوا امكانية عقد مؤتمر دولي بشأن الاسرى وان اتصالات سوف تجري لعقد هذا المؤتمر وعن الدور المصري اكد ان مصر وعدت بمتابعة القضية مع سلطات الاحتلال واشار الفرا الى استمرار احزاب عدد من المعتقلين في السجون الاسرائلية عن الطعاممنذ 5 ايام. من جانبها طالبت كتلة حماس البرلمانية، امس الأحد، الاجتماع الطارئ للجامعة العربية المقرر انعقاده على مستوى المندوبين امس في القاهرة، بالتحرك لنصرة الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية. اتهم الاطار الطلابي لحركة حماس في الضفة الغربية، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال خمسة من أعضائه، وملاحقة آخرين على خلفية تنظيم تظاهرة تضامنية مع الأسرى في السجون الاسرائيلية. وقالت الكتلة الاسلامية في بيان انها قررت استئناف اعتصامها داخل حرم جامعة بيرزيت في رام الله عقب قيام جهاز المخابرات الفلسطيني باختطاف عدد من كوادرها ومداهمة منازل عدد من الطلبة بهدف اعتقالهم .
وذكرت أن الاعتقالات طالت القيادي بالكتلة منذر علوي وأربعة شبان آخرين من منطقة بيتونيا في رام الله و مداهمة بيوت آخرين عرف منهم منزلي الطالبين أدهم أبو عرقوب من بلدة بيرزيت و عبدالعزيز مناصرة.
/5/2012 Issue 4193 – Date 7 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4193 التاريخ 7»5»2012
AZP01