وجهات نظر المجلس الأعلى وأهل الحق تتطابق بشأن تطويق الأزمة الراهنة

233

بغداد – شيماء عادل

 

تطابقت وجهات نظر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم مع الامين العام لعصائب اهل الحق بشأن تطويق الازمة الحالية.

 

وقال المجلس في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الحكيم وخلال استقبال قيس الخزعلي شدد على ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي في البلاد)، واضاف البيان (جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في البلاد لاسيما الأزمة السياسية الراهنة حيث كانت وجهات النظر متطابقة بضرورة الإسراع في حل المشكلات القائمة عبر الحوار وتحقيق المطالب المشروعة لابناء الشعب وفق القانون والدستور).

 

من جهته أشاد الخزعلي بـ(دور الحكيم في لملمة الأوضاع وتطويق الأزمة الراهنة والعمل على إيجاد مناخ من الوئام والمحبة بين  مكونات الشعب) .

 

واكد البيان لقاء الحكيم بالسفيرة الاسترالية في العراق ليندال ساكس التي ثمنت دور الحكيم في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وجهوده في مد الجــــسور بين مكونات واطياف الشعــــــــب مبدية اهتمامها بسماع وجـــــــهات النظر حيال إيجاد الحلول الناجعة للازمة الراهنة في البلاد.

 

وأكد الحكيم (الحاجة الى رؤية موضوعية للازمات التي يمر بها العراق فضلا على ضرورة تكثيف اللقاءات والتواصل بين مختلف القوى والاطراف العراقية)، واصفا ذلك بانه (من المداخل التي تسهم في ايجاد الحلول للمشاكل والازمات في البلاد).

 

 

مشاركة