وباء كورونا وحكامنا- محسن حسين

375

 

 

 

وباء كورونا وحكامنا- محسن حسين

لنعترف ان وباء كورونا لا يميز بين غني وفقير، أو وزير وغفير وقد أصاب الفيروس مسؤولين سياسيين وعسكريين بارزين عبر العالم، كان يُعتقد أنهم في منأى عنه.

ومع اننا لا نريد ان يكون حكامنا ضحية هذا الوباء لكن من الغريب انهم من بين كل المسؤولين في العالم لم يقترب منهم الكورونا مع ان البعض منهم كان في دول موبوءة مثل ايران بل ان احدهم جاء من مدينة قم التي شهدت حالات مرتفقعة من الاصابة بهذا الوباء. هل يخشى هؤلاء ان يسمع الناس باصابتهم ومم يخشون؟

لا يملك المرء الا ان يقول لله حكمته

ولنستعرض ما حدث لعدد من الشخصيات في العالم

في بريطانيا : أعلن اليوم الأربعاء، في لندن عن إصابة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز بفيروس (كورونا)، وقال مكتب الأمير إنه خضع للاختبار وقد جاءت النتيجة إيجابية، لكن زوجته كاميلا لم تثبت أنها إيجابية.

في فرنسا أعلن عن إصابة وزير الثقافة فرانك ريستر (46 عاما) بفيروس كورونا وقالت دوائر رئيس الوزراء لوكالة الصحافة الفرنسية إن “القواعد السارية على الوزراء هي نفسها التي تسري على جميع الفرنسيين”، أيضا، أصيب خمسة نواب واثنان من موظفي الجمعية الوطنية (البرلمان) بكورونا، بينهم نائبتان شاركتا في اجتماعات لجنة الشؤون الثقافية.

في موناكو أعلن الخميس، أن الأمير ألبير الثاني أمير موناكو ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفي الولايات المتحدة، قال الجيش الأميركي أمس إن اللفتنانت جنرال كريستوفر كافولي قائد الجيش في أوروبا -إلى جانب عدد من الموظفين- ربما تعرضوا لفيروس كورونا خلال مؤتمر عقد في الآونة الأخيرة.

وأعلن رئيس موظفي البيت الأبيض المعين حديثا مارك ميداوز أنه وضع نفسه رهن الحجر الصحي بسبب اشتباه في إصابته بفيروس كورونا. وكُشف عن أن المسؤول الأميركي يحتمل أنه التقى أحد المصابين بكورونا خلال أحد التجمعات السياسية مؤخرا. وسبق لعضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تيد كروز أن أعلن الأحد عزل نفسه بعد أن التقى شخصا ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

في إيران أعلنت السلطات بداية الشهر الجاري وفاة عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي (71 عاما)، الذي فارق الحياة في مستشفى بطهران، إثر إصابته بفيروس كورونا الجديد. كما أعلنت إصابة معصومة ابتكار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة بالفيروس، ووضعت رهن الحجر الصحي.

ونشر إيرج حريرجي نائب وزير الصحة الإيراني أمين اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا مقطعا مصورا أكد خلاله إصابته بالفيروس. ونشر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور مقطع فيديو أعلن إصابته بالفيروس، وأنه يخضع للحجر الصحي.

وفي كندا أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن زوجته صوفي غريغوار مصابة بفيروس كورونا

في ايطاليا اصيب عدد من الشخصيات البارزة بالفيروس، من بينهم زعيم الحزب الديمقراطي نيكولا زينجارتي، ورئيس الأركان سالفاتوري فارينا. وأعلن نائب وزير الصحة الإيطالي بييرباولو سيليري إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اتصاله مع شخص مشتبه بإصابته بالفيروس

في المانيا نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وضعت في الحجر الصحي، بعد مقابلتها لطبيب مصاب بفيروس (كورونا). وقال متحدث باسم المستشارة الألمانية: “ميركل مصابة بكورونا، ودخلت العزل الصحي”. في البرازيل قال بيان مكتب رئيس البرازيل أن وزير الاتصالات البرازيلي الذي اجتمع الى الرئيس الامريكي ترامب مصاب بفيروس كورونا

وحدها لبنان من بين الدول العربية تعلن اصابالت بين المسؤلين فقد أعلنت الوزيرة اللبنانية السابقة فيوليت خير الله، زوجة السياسي الطرابلسي محمد الصفدي، الذي كان مرشحا لتولي رئاسة الوزراء مؤخرا، عن إصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت الوزيرة اللبنانية السابقة مي شدياق عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد عودتها الأسبوع الماضي من فرنسا.

مشاركة