هيت تكرّم متفوقة من قلعة سكر

 هيت تكرّم متفوقة من قلعة سكر

هيت- الزمان

قرر متحف الشهيد أحمد عفتان تكريم المتفوقة على الدراسة الاعدادية الطالبة زينب عطيو ربيع الخمساني، تقديراً لحصولها على معدل عال في الامتحان الوزاري للسنة الداسية الماضية، وكان المتحف الذي يديره النجاح حمدي عفتان، قد كرم في العام الدراسي 2020-2019، طالباً متفوقاً من محافظة ذي قار. وقالت رسالة تلقتها (الزمان) أمس (ان الخمساني حصلت على معدل 99,17 في الدراسة الاعدادية وهي من أسرة فلاحية، واضاف عفتان ((وقفة افتخار نقفها احتراما لفتاة انطلقت من حياة القرية العفوية البسيطة في مدينة قلعة سكر  إلى عالم التفوق والمجد لتحجز لها مقعدا في الكليات الطبية المتقدمة .

زينب من بيت الحيطان المتواضع ، وتنور الطين ، والطريق غير المعبد وعيش الكفاف .

زينب بنت الفلاح  والكاسب والباحث عن لقمة العيش الحلال إسمه عطيو  مصغر عطاء ،  ولكن الواقع عكس ذلك تماما

 هذا الرجل في العطاء كبير جدا ،  بداية كل موسم دراسي ينذر راس من الغنم لوجه الله سبحانه وتعالى وفي تلك السنة كان النذر رأسين من الغنم الثاني كان  للإمام الحسن عليه السلام كريم أهل البيت .

عالم الامل

زينب تدرس في مكان وجوارها عدد من الغنيمات وقدور تحضير اللبن من  حليب الأبقار . زينب عززت ثقتنا بأنفسنا، وساهمت في خلق عالم من الأمل والطموح في واقعنا الجاف.

زينب رسمت أملاً لكل طالب وطالبة من الممكن نيل ما نعتقده صعب المنال ، وحتى شبه المستحيل لايحتاح الا لجهد واجتهاد ومثابرة وليس  هناك ملازمة بينه وبين الجاه والمال والسلطة .

لم ينل تفوقها التغطية الإعلامية التي تستحق على الأقل في مواقع التواصل الاجتماعي واتشرف أن أشيد بتفوقها ).

مشاركة