هيئة التنسيق لـ لزمان نطالب بعدم ترحيل الكاتب الفلسطيني سلامة كيلة إلى الأردن

257

هيئة التنسيق لـ لزمان نطالب بعدم ترحيل الكاتب الفلسطيني سلامة كيلة إلى الأردن
دمشق ــ منذر الشوفي
طالبت هئية التنسيق الوطنية السورية المعارضة تأجيل عقد مؤتمر المعارضة السورية الذي سعقد في القاهرة يومي 16 و17 من ابريل الجاري لمدة اسبوعين على الاقل، لكي يخرج المؤتمر بنتائج ايجابية على مستوى توحيد صفوف المعارضة. وقال عبد العزيز الخير عضو هيئة التنسيق مسؤول العلاقات الخارجية لـ لزمان في تصريحات خاصة ان الهيئة وجهت رسالة الى الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي تطالب فيه بتأجيل انعقاد المؤتمر افترة زمنية ليتم التحضير الجيد لهذا المؤتمر، والخروج بنتائج ايجابية تنعكس ايجابيا على توحيد صفوف المعارضة في الداخل والخارج .
واضاف ان الهيئة كان لها عدة انتقادات منها ديباجة الدعوة، ودعونا الى تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر تسمح بعقد مؤتمر ناجح . وبين الخير ان الهيئة حريصة على انجاح خطة انان وعلى كل خطوة تسير بها المعارضة بهدف توحيدها، لكن على اسس ممنهجة، وليس عقد مؤتمرات لا تفضي الى نتائج مرجوة . وفي سياق متصل طالب عضو هيئة التنسيق الوطنية المعارضة، المبعوث الأممي العربي كوفي عنان بالتدخل السريع لمنع ترحيل المفكر السوري الفلسطيني سلامة كيلة إلى الأردن.
وقال الخير سلامة كيلة هو مثقف ومناضل سلمي في ارائه ولم يمس امن سوريا بشيء، صحيح أنه كاتب فلسطيني لكنه يحمل الجنسية الاردنية ، مؤكدا انه لا يوجد اي غبار على مواقفه الوطنية ضمن اطياف الخط السوري، نحن نرفض وندين هذا الاجراء ونطالب النظام ان يحترم موقفه، لان سوريا ينبغي ان تكون لجميع العرب، وندعوالامين المبعوث الاممي الى التدخل لمنعه من القيام بذلك. وقال بيان لهيئة التنسيق، حصلت الزمان على نسخة منه، إن السلطة السورية نقلت سلامة كيلة إلى مطار دمشق الدولي تمهيدا لترحيله إلى الأردن ، مضيفة إننا نستنكر هذا الإجراء المشين للسلطة السورية ونطالب فريق السيد كوفي عنان التدخل السريع لمنع ترحيلة عن وطنه وأهله وبيته .
وكان تيار بناء الدولة السورية المعارض، قال نهاية الشهر الماضي إن السلطات اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية الكاتب سلامة كيلة والشيخ معاذ الخطيب، فضلا عن اعتقالها رموز آخرين في فترة قريبة سابقة، مثل الحقوقي مازن درويش والحقوقي محمود عيسى، وداعية السلم محمد العمار, وعشرات من الصبايا والشباب الذين يدعون لوقف القتل وحقن الدم السوري.
/5/2012 Issue 4200 – Date 15 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4200 التاريخ 15»5»2012
AZP02