هنري يسجل هاتريك في مرمى مونتريال هنري يسجل هاتريك في مرمى مونتريال

208

هنري يسجل هاتريك في مرمى مونتريال هنري يسجل هاتريك في مرمى مونتريال
الشياطين توسع النقاط في البريمر ليغ
لندن – (ا ف ب) – قاد جناحا مانشستر يونايتد الاكوادوري انطونيو فالنسيا والانكليزي اشلي يونغ فريقهما الى فوز ثمين على بلاكبيرن بتسجيلهما هدفي المباراة في الدقائق العشر الاخيرة ليبتعد فريقهما بفارق خمس نقاط عن جاره مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 76 نقطة مقابل 71 لسيتي الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة الاحد المقبل خارج ملعبه، في حين يضيف مانشستر يونايتد على ملعب كوينز بارك رينجرز.
واستغل مانشستر تغثر مانشستر سي على ارضه امام سندرلاند 3-3 في مباراة مثيرة السبت الماضي، بافضل طريقة ممكنة وبات في وضع جيد للاحتفاظ بلقبه. سيطر الشياطين الحمر على مجريات اللعب في نصف الساعة الاول لكن لم تسنح له فرص كثيرة، في المقابل تألق حارس يونايتد الاسباني دافيد دي خـــــــــيا في الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الاول وابعد ثلاث كرات خطرة ابقت فريقه في المباراة.
وفي الشوط الثاني وازاء العقم الهجومي لمانشستر، اشرك مدرب الاخير اليكس فيرغوسون المهاجم داني ويلبيك ثم ادخل الجناح المخضرم راين غيغز فاشلي يونغ تباعا، وبعد هجمات متواصلة على مرمى بلاكبيرن نجح فالنسيا في تسجيل هدف ولا اروع عندما اخترق المنطقة من الجهة يمنى وسدد الكرة بعيدا عن متناول الحارس الدولي السابق ديفيد روبنسون (81).
وسرعان ما اضاف يونغ الهدف الثاني عندما تلقى كرة على مشارف المنطقة فسيطر عليها قبل ان يطلقها على يسار الحارس (86).
– ترتيب فرق الصدارة : مانشستر يونايتد 76 نقطة من 31 مباراة – مانشستر سيتي 71 من 31 – ارسنال 58 من 31 – توتنهام 58 من 31 – تشلسي 53 من 31.
ثلاثية هنري
من جانب آخر، ضرب المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري بقوة بتسجيله ثلاثية قاد بها فريقه نيويورك ريد بولز الى الفوز على مونتريال 5-2 في المرحلة الرابعة من الدوري الامريكي لكرة القدم.
وسجل هنري اهدافه في الدقائق 25 و56 و89، واضاف كيني كوبر الهدف الرابع في الدقيقة 45، والمغربي مهدي بلوشي الهدف الخامس في الدقيقة 71، فيما سجل نياسي (19) وماب (38) هدفي مونتريال.
وهو الهاتريك الاول لهنري في الدوري الامريكي منذ انضمامه الى نيويورك ريد بول في تموز 2010 قادما من برشلونة الاسباني، وهو عزز بها موقعه في صدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 5 اهداف بعد ثنائيته في مرمى كولورادو رابيدز في الجولة الثالثة والتي الت نتيجتها لصالح فريقه 4-1 .
وسجل هنري حتى الان 21 هدفا في 41 مباراة مع نيويورك ريد بول وهو اختير ضمن التشكيلة المثالية للدوري الامريكي الموسم الماضي.
وهو الفوز الثاني على التوالي لنيويورك ريد بولز بعد خسارتين متتاليتين فارتقى الى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الشرقية برصيد 6 نقاط بفارق 6 نقاط خلف سبورتينغ كانزاس سيتي المتصدر وصاحب العلامة الكاملة في 4 مباريات.
ملايين انجي
وفي السياق نفسه، وضعت إدارة نادي آنجي محج قلعة الروسي الثرية 300 مليون يورو في خدمة لاعبها ومدربها المساعد البرازيلي روبرتو كارلوس لتطوير الفريق الأول لكرة القدم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وقال موقع (سبورت إيلوستراتد) الإلكتروني إن الملياردير سليمان كريموف مالك النادي لديه مشروع طموح يسعى من خلاله تأهيل فريقه للعب في دوري الأبطال الأوربي. وأضاف الموقع إن الوجهة الرئيسية للنادي الروسي ستكون الدوري الإنجليزي الممتاز مشيرا إلى أن أسماء الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإيفواري ديدييه دروجبا والإنجليزي فرانك لامبارد بين الأسماء المطروحة. ويلعب روبرتو كارلوس (38 عاما) حاليا بفريق آنجي الروسي ويقوم أيضا بدور المدرب المساعد تمهيدا لاعتزاله كرة القدم نهائيا.
/4/2012 Issue 4165 – Date 4 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4165 التاريخ 4»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة