هزة أرضية تضرب السليمانية

519

هزة أرضية تضرب السليمانية

السليمانية – الزمان

سجلت المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية التابعة لوزارة النقل ، هزة أرضية بقوة 3.8 درجات في محافظة السليمانية. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مراصدنا الزلزالية سجلت هزة ارضية بقوة 3.8 درجات في السليمانية)، واضاف ان (السليمانية المجاورة لايران من اكثر المحافظات تأثراً بالهزات الأرضية لوقوعها في منطقة ذات نشاط زلزالي).

بدوره ، افاد رئيس متنبئين جويين اقدم في هيئة الانواء محمود عبد اللطيف بالمدن المشمولة بتساقط الثلوج والامطار يوم الخميس المقبل.

وقال عبد اللطيف في صفحته بفيسبوك ان (منخفضا جويا ترافقه كتلة هوائية باردة سيؤدي الى تساقط الثلوج في زاخو وشمال الموصل وجمجمال واربيل والسليمانية وتل عبطة و تلعفر وربيعة وامطار خفيفة مع فرصة لثلوج في الرطبة)، مؤكدا ان (المناطق التي ستتساقط فيها الامطار ستشمل بغداد وكركوك وصلاح الدين وحديثة وعنه والرمادي وهيت والنخيب وغرب بادية السماوة)، واضاف انه (من المتوقع استمرار تساقط الامطار والثلوج في زاخو دهوك وحاج عمران وجمجمال وأربيل وشمال الموصل وربيعة وتلعفر حتى يوم الجمعة المقبل).

وتابع ان (البلاد ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يكون تأثيرها واضحا خلال يوم السبت المقبل). ورجحت الهيئة في وقت سابق ، ان يكون طقس اليوم الثلاثاء في عموم مناطق البلاد، صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات العظمى في بغداد 20 .

مشاركة