هجرة ديالى لـ (الزمان) تعاون مع نقابة الأطباء لعلاج مرضى نازحي المقدادية مجاناً

تفكيك خلية داعشية وتدمير اوكار  في عمق صحراء الشامية

هجرة ديالى لـ (الزمان) تعاون مع نقابة الأطباء لعلاج مرضى نازحي المقدادية مجاناً

ديالى ــ سلام الشمري

اعلنت مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى ، ابتهال الدايني عن قيام وحدة تمكين المرأة في الفرع بالتنسيق مع نقابة اطباء ديالى وذلك لمعالجة مرضى نازحي قرى المقدادية مجانا .

وقالت  الدايني  لـ (الزمان) امس  انه (تم التنسيق مع فرع نقابة اطباء العراق في ديالى والاتفاق على سبل التعاون مع النقابة لاستقبال مرضى عوائل المقدادية النازحة بعد احداث السادس والعشرين من تشرين الاول 2021 في عياداتهم الخاصة مجانا وبكل الاختصاصات ، بالإضافة الى مراجعة مختبرات التحليل) .

واضافت الدايني ، ان ( نقيب اطباء ديالى مرتضى الخزرجي ابدى تعاون النقابة المطلق في هذه المبادرة كون اطباء  ديالى  سباقون لتقديم كل ما فيه خير ومساعدة لعوائلنا النازحة لحين تجاوز الازمة التي يمرون بها نتيجة النزوح) .

واكدت الدايني ، أن (عدد العوائل النازحة من قرى قضاء المقدادية بعد احداث السادس والعشرين من تشرين الاول 2021 بلغ  227 عائلة في قضاء بعقوبة ، شملوا جميعهم بمنحة معالي دولة رئيس الوزراء ، فضلا عن 50 عائلة متواجدة في بعقوبة ، هم قيد التدقيق لشمولهم بالمنحة ) ، مشيرة الى  ،  أن ( هناك 35 عائلة  نازحة متواجدة في قضاء خانقين تم شمولهم  أيضا بالمكرمة والمساعدات الانسانية ، فيما هناك 4 عوائل نازحة الى محافظة السليمانية ) .

اعادة اعمار

ومن جانب آخر اعلن ديوان الوقف السني ، تشكيل لجنة لإعادة إعمار وتأهيل دور المواطنين بقرية نهر الإمام في محافظة ديالى.

وذكر بيان للوقف السني تلقته الــ (الزمان ) ، انه  ( تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، تقرر تشكيل لجنة عليا من ديوان الوقف السني بإشراف رئيس الديوان سعد كمبش ورئاسة مدير عام دائرة الأضرحة والمقامات والمراقد السنية العامة فارس العبيدي وعضوية مدير عام الدائرة القانونية أحمد مزبان، تتولى مهام إعادة بناء وترميم دور المواطنين النازحين في قرية نهر الإمام في محافظة ديالى ).

واضاف البيان، ان  ( أعضاء اللجنة التقوا بالمواطنين النازحين، مستمعين إلى مطالبهم واحتياجاتهم الأساسية واعدين بالإسراع في تلبيتها وبناء الدور والمساجد والمدارس التي هُدمت تمهيداً لعودتهم إليها).

فيما افصحت لجنة مكافحة الفساد والتحقيق في الجرائم المهمة، عن صدور حكم بالسجن لمسؤول بلدية المنصور السابق بتهمة تقاضيه رشىا.وذكر بيان للجنة انه (بناء على تحقيقات مكافحة الفساد في الجرائم المهمة ,تم الحكم على المتهم ع . ج  مدير عام بلدية المنصور سابقا بالسجن لمدة ستة اعوام وفق المادة 318 عقوبات عن قضية مرجأ تقرير مصيره عنها لقيامه باخذ مبالغ رشا تبلغ قدرها 600 مليون دينار المخصصة للعجلات المستخدمة في حملات النظافة للدائرة خلال 2016 و2017 و 2018). من جهة اخرى ، القت شرطة محافظة بغداد ,القبض على متهم لاذ بالفرار بعد اقدامه على دهس امراة وابنتها. وقالت وكالة وزارة الداخلية في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز قسم شرطة البياع ,القت القبض على متهم اقدم على دهس سيدة وابنتها فقدتا الحياة جراء شدة الحادث ,حيث لاذ السائق بالفرار)، واشار الى ان (قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة وجه بتشكيل فريق عمل متخصص ، اذ استمرت عملية البحث عن المتهم لثلاثة ايام تكللت بالتعرف على السائق والحصول على امر قضائي بالقاء القبض عليه واصطحابه الى مركز الشرطة بصحبة العجلة التي كانت بحوزته خلال الحادث).

تفكيك خلية

وفكك جهاز مكافحة الارهاب,خلية لعصابات داعش في محافظة الانبار. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان تلقته (الزمان) امس انه (حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل الجهاز جُهده الاستخباري والعملياتي على فلول داعـش ، حيث تمكن رجال الجهاز من تفكيك خلية داعـشية مكونة من ستة إرهابيين في الفلوجة والرمادي، واعتقال داعشي اخر في عملية نوعية بقضاء أبو غريب). ودمرت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية، كهوفا ومغارات لداعش في عمق صحراء المحافظة.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعد ورود معلومات استخبارية، نفذت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة وبالتعاون مع اللواء  28والحشد العشائري، عملية بحث وتفتيش تم خلالها تدمير عدد من الكهوف والمغارات في عـــــمق صحراء الشامية بالانبار، كانت تتخذها عصابات داعش اوكارا وملاذات لها للاختباء).

مشاركة