نيجرفان يصل طهران ومساعد نجاد في بغداد اليوم

214

نيجرفان يصل طهران ومساعد نجاد في بغداد اليوم
بغداد – شيماء عادل
وصل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني السبت الى طهران في زيارة رسمية. فيما يصل مساعد الرئيس الايراني الى بغداد اليوم. وقال بيان لحكومة الاقليم امس ان (أمير عبدالله يان نائب وزير الخارجية الايراني وعددا آخر من المسؤولين الايرانيين ومحمد الشيخ السفير العراقي لدى طهران وناظم دباغ ممثل حكومة الاقليم في طهران كانوا في استقبال البارزاني في مطار مهر اياد الدولي).
واضاف (من المقرر ان يلتقي البارزاني وزير خارجية ايران لبحث سبل تطوير التعاون بين الطرفين). الى ذلك أعلنت السفارة الإيرانية في العراق أن مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الدولية علي سعيد لو يزور بغداد اليوم الاثنين، لإجراء محادثات مع المسؤولين العراقيين، موضحا أن سعيد لو سيتوجه أيضا إلى النجف وإقليم كردستان. وقال السفير الإيراني في العراق حسن دانائي فر في تصريح لوكالة مهر الإيرانية امس إن (مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية للشؤون الدولية علي سعيد لو سيزور بغداد الاثنين)، مبينا أن (سعيد لو سيجري محادثات مع المسؤولين العراقيين بشأن القضايا الاقتصادية)، وأضاف فر أن (سعيد لو سيتوجه أيضا إلى محافظة النجف وإلى محافظة أربيل).
على صعيد اخر قال عضو مجلس النواب عن التحالف الكردستاني حسن جهاد إن نجاح الاجتماع الوطني متوقف على رغبة الكتل بانهاء الازمة السياسية وعدم تأجيلها الى مابعد الانتخابات المقبلة. واضاف جهاد في تصريح امس ان (الشعب بحاجة الى خطوات ملموسة من ممثليه وقيادييه السياسيين من اجل الوصول سريعاً الى حلول للازمة بدلاً من التأجيل المستمر والاتهامات المتبادلة). وتابع إن (ماتمر به البلاد من ازمات بحاجة ماسة الى ايجاد حلول لها بدلاً من زيادتها باضافة ازمات جديدة). مبيناً إن (تصدير الازمة الى الفترة المقبلة نقطة سلبية تدل على عجز الكتل والقادة وعدم تمكنهم من ايجاد الحل).
AZQ01

مشاركة