نيجرفان بارزاني يبحث الملف العراقي مع رئيس مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني

لندن – الزمان –

بحث  نيجرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق في  لندن، الخميس، مع رئيس مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني اللورد جون ماكفول العملية السياسية والانتخابات العراقية المقبلة واخر التطورات في العراق واقليم كردستان واستمرار الدعم البريطاني لهما.

وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ، انه في اليوم الثاني لزيارته الرسمية الى المملكة المتحدة، اجتمع رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني، مع رئيس مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني اللورد جون ماكفول.

وأشار البيان  إلى أن الجانبين بحثا اخر التطورات في العراق والمنطقة، والعملية السياسية في العراق واقليم كوردستان، والانتخابات النيابية المقبلة، والعلاقات بين العراق واقليم كوردستان مع بريطانيا، والحرب ضد الارهاب، ووباء كورونا، واوضاع النازحين واللاجئين في اقليم كوردستان، وتأثير التغيرات المناخية على العراق واقليم كوردستان وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا الاراء بشأنها.

و بحسب البيان  فقد عبر اللورد ماكفول عن اشادته بالعملية الديمقراطية في اقليم كوردستان ومنح الكوتا لضمان مشاركة النساء وممثلي المكونات في العملية السياسية والحياة البرلمانية والمؤسساتية الحكومية، مشددا على ان البرلمان البريطاني سيستمر في دعمه لاقليم كردستان، ومن اجل ذلك يطرح المقترحات والتوصيات على حكومة بلاده، كما شكر دور اقليم كردستان في التصدي للارهاب وهزيمة داعش.

 

مشاركة