نوير ينافس الدون و البرغوث على الكرة الذهبية

نوير ينافس الدون و البرغوث على الكرة الذهبية

{ مدن – رويترز: بات مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا أول حارس مرمى منذ عام 2002 ينضم إلى القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين سيتنافسون على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا). وانضم نوير إلى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذين سبق لهما الفوز بالجائزة. ودخل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة – والفائز بالجائزة اربع مرات من قبل – القائمة المختصرة للمرة الثامنة على التوالي بينما يأتي انضمام البرتغالي رونالدو الفائز بالجائزة عام 2008 والعام الماضي إلى القائمة للمرة الرابعة على التوالي.

وشملت القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب لعام 2014 يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا وكارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد ودييجو سيميوني مدرب اتليتيكو مدريد حامل لقب دوري الثاني المقبل.

وتم تدشين جائزة أفضل لاعب التي يقدمها الفيفا في عام 1991 قبل ان يتم دمجها عام 2010 مع جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية. وساعد نوير منتخب المانيا على الفوز بكأس العالم في وقت سابق هذا العام. وعادة ما يؤدي نوير دورا دفاعيا باندفاعه خارج منطقة الجزاء للتصدي لهجمات المنافسين.

وبات نوير أول حارس مرمى ينضم إلى القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين منذ مواطنه اوليفر كان الذي انضم إلى القائمة عام 2002 .

مشاركة