نقل سيطرة الراهبات إلى مدخل كهرمانة يسبّب إختناقات مرورية

327

تعزيزات أمريكية قرب التنف والكشف عن عملية لإعتقال البغدادي

نقل سيطرة الراهبات إلى مدخل كهرمانة يسبّب إختناقات مرورية

بغداد – قصي منذر

دعا سائقو المركبات الجهات المعنية الى اعادة النظر بموضوع نقل سيطرة الراهبات الى مدخل ساحة كهرمانة من جهة شارع ساحة الاندلس التي ربما تتسبب بحدوث أزدحامات مرورية خانقة .

وقال سائقو العجلات  لـ (الزمان) امس ان (نقل السيطرة سيتسبب بأختناقات مرورية وازدحامات ولاسيما بعد انتهاء عطلة الجامعات حيث وجود كلية الاسراء في تلك المنطقة), مؤكدين ان (شوارع المنطقة ضيقة وتشهد ازدحام طوال ايام الدوام الرسمي نتيجة وجود اكثر من تقاطع ودوائر ومؤسسات حكومية وبالتالي على الجهات المعنية اعادة النظر بتلك السيطرة او الغائها).

واكد اللواء الثامن في الجيش العراقي عدم توقف رفع السيطرات من مدينة الكاظمية وسيتم تحويلها الى مرابطات.

رفع سيطرات

وقال مسؤول علاقات اللواء اثير نعمان في تصريح امس إنه  (ليس هناك ايقاف لرفع السيطرات لكن هناك  خطة لعمليات بغداد وهي تحويل السيطرات الى مرابطات), مشيرا الى ان (يوم امس اكملنا الاجراءات وباشرنا برفع السيطرات).

وكان مصدر قد افاد بصدور قرار يقضي بتوقف رفع الكتل الكونكريتية  واعادة العمل في نقاط التفتيش بالكاظمية .

وقال المصدر في تصريح امس  إنه (بعد رفع الحواجز الكونكريتية ونقاط التفتيش من الكاظمية صدرت أوامر من قيادة العمليات بتوقف العمل وإعادة نقاط التفتيش ضمن المدينة).  ودعت مديرية امن الحشد الشعبي المواطنين للابلاغ عن اي مقرات تنتحل صفة الحشد. وقالت المديرية في بيان امس انها (مستمرة بغلق المقرات الوهمية والتي يدعي اصحابها انتماءهم للحشد وندعو الى الابلاغ عن نشاط مشبوه لاشخاص او مقرات تنتحل هذه الصفة).

الى ذلك اطاحت الاستخبارات العسكرية بما وصفته ببراد اسلحة داعش وحلقة الوصل مع الارهابيين في قرية كنعوص بمحافظة نينوى.وقالت الاستخبارات في بيان امس إن  (المعتقل كان يعمل براد لاسلحة داعش اي مصلح ويعد عنصر ارتباط مع الارهابيين المتواجدين في الجزرات في كنعوص بعد هروبه من القرية واختبائه في مخيم حمام العليل). وفي محافظة الانبار , افاد مسؤول محلي بوصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى منطقة التنف العراقية على الحدود مع سوريا. ونقلت مصادر عن المسؤول قوله ان (تعزيزات أمريكية مكونة من آليات عسكرية ومدافع وأسلحة ثقيلة  وصلت إلى منطقة التنف الهدف منها  تأمين الحدود العراقية مع سوريا بالتزامن مع العمليات العسكرية التي انطلقت بالجانب السوري لتحرير آخر معاقل داعش بمحافظة دير الزور).

فيما كشفت وسائل اعلام روسية عن تفاصيل ما سمتها بمسرحية هوليودية لاعتقال زعيم داعش المدعو ابو بكر البغدادي.ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر مطلع في قوات سوريا الديمقراطية الكردية/ قسد قوله إن (البغدادي يقيم حاليا تحت حراسة مشددة تقوم عليها وحدة من القوات الأمريكية في إحدى الأماكن السرية بمنطقة شرق الفرات) على حد تعبيره .

انزال جوي

وأضاف ان  (هناك  سيناريو مرتقب سوف تقوم به هذه القوات من خلال عملية إنزال جوي سوف تنفذها قوات خاصة في منطقة هجين ويتم بعدها إعلان اعتقال أو مقتل البغدادي). وكشف مصدر امني في محافظة كركوك عن صدور قرار باعادة تشكيل عمليات المحافظة وتولي  اللواء الركن سعد حربيه قيادتها. وقال مصدر في تصريح امس  إن (قرارا صدر مؤخرا يقضي باعادة تشكيل عمليات كركوك في المحافظة وان حربيه هو من سيتولى قيادتها)، مبينا ان (القيادة سيتم دعمها بتشكيلات مختلفة من قطعات الجيش العراقي ومقرها سيكون في بقاعدة كي وان). وفاد مصدر ثان بأستشهاد عنصر في الشرطة الاتحادية وإصابة آخر جراء انفجار عبوة ناسفة جنوب غربي المحافظة.

واعلن رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي عن رفض المكون  لاية عودة لقوات البيشمركة لاطراف محافظة كركوك تحت اية ذريعة كانت .

وقال الصالحي في بيان امس  (نرحب بكل الزيارات القادمة من حكومة اقليم كردستان  الى بغداد  وترطيب الاجواء وتحسين العلاقات وذلك بعد انتهاء الاستفتاء واعتراض المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستوريته في العام الماضي),  لافتا الى ان (حكومة عادل عبد المهدي امام اكبر مسؤولية تاريخية بالحفاظ على اراضي وسكان هذه المناطق ونجدد رفضنا مرة اخرى على عودة البيشمركة لاطراف المحافظة. وفي كربلاء , تمكنت قيادة شرطة كربلاء من تحرير طفلة مختطفة وإلقاء القبض على خاطفها بعد تعميم اوصافه.

مشاركة