نظرية المؤامرة حقيقة واقعية ومخطط إنكارها مؤامرة جديدة – (الحلقة الأولى)

211

نظرية المؤامرة حقيقة واقعية ومخطط إنكارها مؤامرة جديدة – (الحلقة الأولى)

{  تمهيد: مؤامرة عدم وجود نظرية مؤامرة

في مساء يوم 11 – حزيران – 2019 عرضت قناة فرانس 24 برنامجا عن نظرية المؤامرة conspiracy theory ? المذيعة في باريس متحضرة بطبيعة الحال ومهيئة نفسيا لرفض هذا المصطلح. ومَنْ استضافتهم (وكلهم عرب تركتهم المؤامرات الغربية بملابسهم الداخلية دون أن يشعروا)  من دول عربية وأجنبية مختلفة (أحدهم “صبي” لديه برنامج كامل ضد نظرية المؤامرة) اسمح لنفسي أن اسمي بعضهم بتسمية “غوغاء الثقافة” من كتاب ومتلقين سواء أكانوا مشاهدين أم قراء هم الذين وصفهم مفكر الإسلام العظيم علي ابن ابي طالب بانهم يميلون مع كل ريح وينعقون مع كل ناعق. وكانوا يلهجون كالببغاوات:

لا توجد نظرية مؤامرة

لا توجد نظرية مؤامرة

لا توجد نظرية مؤامرة

في حين أن وقائع الحياة السياسية والوثائق السرية المتسربة أو المكشوف عنها بفعل جهود أناس غربيين مخلصين لشرف الحقيقة أو بفعل التقادم أو قوانين حرية الحصول على المعلومات أولا ، وشهادات كبار القادة السياسيين الغربيين والشرقيين ثانيا ، وتحليلات خيرة الكتاب والمحللين السياسيين والصحفيين الاستقصائيين خصوصا من الأمريكان البريطانيين الجسورين الذين كلفت بعضهم كشفهم لنظريات المؤامرة حياتهم ثالثا ، تشير وبقوة إلى أنه:

توجد نظرية مؤامرة

توجد نظرية مؤامرة

توجد نظرية مؤامرة

كيف تقرأ أيها القارىء الذكي هذه المقالة ؟

أيها القارىء الذكي . هذه المقالة لا يمكن أن تقرأها وأنت ممدد في سريرك أو تستمع لنتف منها من صديفك عبر الواتس أو الفايبر أو الفيسبوك . تقرأها وفق شروط: أولا ان تقوم وتشمّر عن ساعدي عقلك وتجهده في البحث والتقصي في عناوين المؤامرات التي سوف أذكرها. وعليك قراءتها – ثانيا – وفق منهج جدلي تاريخي تحليلي ولكل من هذه الصفات الثلاثة شروطها .

ولا تقرأ هذه المقالة إذا لم تكن تستطيع القراءة باللغة الانكليزية:

صنّاع المؤامرت الغربيون وببغاوات نفي وجود نظرية المؤامرة يكتبون لك بالعربية ما يريدونك “هم” أن تعرفه ، في حين يتداولون بالانكليزية ما لا يريدونك “أنت” أن تعرفه. وكل مصادري على وجود الأدلة المؤكدة على نظرية المؤامرة هي مصادر أمريكية وبريطانية ياللغة الانكليزية. فإذا لم تكن تستطيع القراءة باللغة الانكليزية أنصحك بترك هذه المقالة والعودة لتردد مع الجوقة :

لا توجد نظرية مؤامرة

لا توجد نظرية مؤامرة

لا توجد نظرية مؤامرة

ولأن الحياة قصيرة والفكرة بصيرة سوف أقدم إليك خدمة كبرى – لكن مختصرة وسريعة ولمّاحة – لم يقدمها كاتب عربي أو عراقي سابقا وإن أشار إلى بعض جوانبها المهمة كتاب عرب وعراقيون سابقا ، ولكن بصورة موجزة وغير مدعومة بما أقدمه إليك من صور وأفلام ووثائق وشهادات وروابط وعناوين مقالات وكتب. ويهمني هنا وفي هذه العجالة أن أحيلك أيضا إلى مقالة الكاتب الدكتور عبد الرضا حمد جاسم المهمة “المؤامرة وعدم الايمان بنظرية المؤامرة” .

أريد أن أفهمك كيف بدأت نظرية المؤامرة في الحياة السياسية والفكرية العالمية وكيف غرستها الدوائر الغربية السياسية والاستخباراتية في سلوكها السياسي ثم محاولتها منذ عقود تنفيذ مخطط ماكر جديد يلهج به الببغاوات ويقضي بإنكار وجود نظرية مؤامرة لكي يتم تمرير المؤامرات الغربية على الشعوب النائمة مثلنا والتي تمارس جلد ذاتها نيابة عن المستغلين الغربيين الاستكباريين ويساهم “مثقفوها” في تمديد غفلة شعوبهم عن طريق الترويج السخيف لأطروحة أن من ينكر نظرية المؤامرة ويحمّل شعبه المسؤولية هو شخص متحظر وحداثوي ومَنْ يؤيد وجود نظرية مؤامرة هو شخص متخلف ومريض نفسيا بالبارانويا الشكوكية الاضطهادية الجنونية.

فائدة جديدة خطيرة:

سوف أفيدك ايضا بحقيقة مغيبة عنك وهي أن نظرية المؤامرة ليست موجودة في الحياة السياسية فقط بل هي تمتد إلى الحياة الفكرية (وكالة المخابرات المركزية – مثلا – وراء المناهج الحداثوية في الأدب والوكالة والبنتاغون يستغلان هوليود لتشويه الحقائق وتبرير مخططاتهما كما سترى ) وفي العلم (مؤامرة السرطان التي تم قتل أغلب العلماء الذين اكتشفوا علاجاً له أو مطاردتهم وسجنهم وسحب شهاداتهم.. ومؤامرة اللقاحات التي اعتبرها بعض الباحثين الذين تم اغتيالهم سببا لمرض التوحد وإضعاف المناعة وليس تقويتها). سوف أقدم إليك فوائد كثيرة فتهيّأ للاستفادة منها.

لكن كيف ستستثمر الفوائد التي سوف أقدمها لك ؟

تستثمرها – كما قلت لك وأكرّر الآن – حين تنهض وتشمر عن ساعدي عقلك وتبحث وتعرق وتسهر وقد تصرف مالا في شراء مجموعة من الكتب والمقالات الغربية غير المجانية. هذا أولا .

وثانيا لا تسألني ما هو المصدر ومن أين هذه الوثيقة. العناوين موجودة وعليك أن تنهض وتشمر عن ساعدي عقلك وتسهر وتبحث وتعرق ولا تنتظر من يضع أمامك طبقاً بالمصادر والبحوث والصور والوثائق. إنّها موجودة ولكن لا يستطيع العثور عليها إلا من أمضى ساعات وأياما وأحياناً شهورا في البحث مثلنا نحن الذين نتمتع – وبكل ثقة وبلا غرور – بالعقل الجدلي التاريخي التحليلي الذي لا يسمح بأن تمر عليه أي مؤامرة – مثل مخطط عدم وجود مؤامرة – دون أن يمحصها ويفككها ويدقق فيها ليكشف أبعادها وجذورها.

ملاحظة لمسؤولي النشر:

إذا استطعتم نشر المقالة هذه كما هي فلكم الجزاء من الله تعالى ومنّي ومن السادة القرّاء ، وإذا لم تستطيعوا وأعدتموها إلي طالبين ربط الصور بالرسالة وغيرها من الطلبات كي تاتيكم جاهزة “ملبلبة” فلكم الشكر أيضا وأعتذر عن القيام بما تريدون.

وإليك أيها القارىء الفوائد التي أهديها إليك :

# وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA هي أول من استخدم مصطلح “منظري المؤامرة “conspiracy theorist وذلك في عام 1967

وذلك في وثيقة تتعلق بعملية التستر على مؤامرة اغتيال الرئيس جون كينيدي التي – أي عملية التستّر – تكفلت بها “لجنة وارين”:

تم إصدار “وثيقة رقم 1035-960 CIA” رداً على طلب قانون حرية المعلومات الصادر عام 1976 من قبل صحيفة النيويورك تايمز. التوجيه مهم بشكل خاص لأنه يبرز قلق وكالة المخابرات المركزية فيما يتعلق “بسمعة الحكومة الأمريكية بأكملها” في مقابل تقرير لجنة وارين. كانت الوكالة مهتمة بشكل خاص بالحفاظ على صورتها ودورها لأنها “ساهمت بمعلومات في تحقيق وارين”.

تضع المذكرة سلسلة مفصلة من الإجراءات والتقنيات “لمقاومة ونقض مزاعم منظري المؤامرة conspiracy  theorists وذلك لمنع تداول مثل هذه الادعاءات في دول أخرى”.

وهذه الوثيقة أمامك:

# مؤامرة اغيتال الرئيس جون كينيدي مؤامرة داخلية من عمل الدولة المتهم الرئيسي فيها جورج بوش الأب والقاتل ليس هارفي أوزوالد.

أثبت فيلم “إبراهام زابرودر” أن أوزوالد لم يكن القاتل الوحيد وأن طلقتين أخريين واحدة فجرت رأس الرئيس كينيدي جاءتا من الأمام . شاهد هذه الصورة واذهب لمشاهدة الفيلم كاملا :

هذه الطلقة الأولى من الخلف

والآن لاحظ كيف ستأتي الإطلاقة المميتة التي سوف تهشّم الجهة اليمنى من رأس الرئيس ومن موضع ليس الذي أطلق منه القاتل المزعوم أوزوالد الإطلاقة الأولى.

(الإطلاقة تصيب رأس الرئيس والدم يتدفق منه)

وهناك 13 وثيقة سرية كشفت مؤخرا تثبت – بعد أكثر من خمسين عاما – أن اغتيال كينيدي مؤامرة داخلية

 (؟) رسالة من جورج بريسكوت بوش إلى زوجة ألين دالاس تؤكد دوره

“إنه (يقصد الرئيس جون كنيدي بعد إقالته لمدير وكالة المخابرات ألين دولس) يحاول أن يقضي أمسية ممتعة بذلك ، لكنني مريضٌ من القلب ، وغاضب جدًا ، لأن كينيدي هو الذي أحدث الإخفاق. وهنا جعلوا ألين كبش فداء ، وهو لم يكن ولم يستحق ذلك. لن أغفر لهم أبدا”

جورج بوش الأب دالاس تكساس 22 نوفمبر 1963

لقد اقال الرئيس كينيدي مدير وكالة المخابرات ألين دالاس بعد فشل مؤامرة عملية خليج الخنازير ضد كوبا وتعهّد بتمزيق وكالة المخابرات المركزية. تمّ اغتيال الرئيس كينيدي وتعيين إلين دالاس عضوا في لجنة وارين للتحقيق في اغتيال الرئيس .. فتصوّر !!

# مؤامرة اغتيال روبرت كينيدي بعد أخيه الرئيس جون كينيدي

وكان مرشحا للرئاسة وذا شعبية كبيرة جدا وعرف من اغتال أخاه الرئيس جون كينيدي. لم يقتله سرحان بشارة سرحان الذي يصرّ حتى الآن على أنه لم يطلق النار على كينيدي وأنه كان “مغيّبا” وليس في وعيه. الرصاصة التي قتلت روبرت كينيدي جاءت من الخلف واخترقت قاعدة جمجحمته وسرحان كان أمامه. كان مسدس سرحان يحتوي على 8 طلقات والطلقات التي أطلقت 13 .. إلخ من الأدلة  (كان سرحان بشارة سرحان يصــــــــــيح ويؤكد دائما أنه لم يطلـــــــق النار على روبرت كنيدي!!)

(وسرحان الآن بعد أن رُفض التماسه الخامس عشر للإفراج عنه وقد تجاوز السبعين عاما في عام (2016

)المحامي بول شراد قدّم الأدلة الدامغة على براءة سرحان)

يمكنك أن تقرأ بيان بول شراد على هذا الرابط:

 http: //www.informationclearinghouse.info/article44184.htm

وكون سرحان كان مغيب الوعي يتفق مع مؤامرة “المرشح المنشوري manchaurian candidate” التي صدرت أولا في رواية أمريكية (وليس من دار نشر عربية) وصارت فيلمين الأول صدر في الستينات والثاني في الأليفينات من بطولة الممثل القدير دينزل واشنطن.

# مؤامرة اغتيال جون كينيدي الإبن وزوجته وشقيقة زوجته

بانفجار طائرته هو الطيار القدير والذي كان يقودها بنفسه. السبب الرسمي شدة الضباب. الأجهزة أثبتت أن الجو كان صافيا. المتهم الرئيس جورج بوش الأب.

 (جون الإبن في سنته الثالثة يؤدي التحية لنعش والده جون كينيدي وهو يمر أمام المشيعين)

قُتل جون كنيدي الإبن عندما حاول التحقيق في عملية اغتيال والده المرتبطة ببوش .. وأصدر مجلة اسمها “جورج” ضمت مقالات عن مؤامرة اغتيال أبيه وعنوانها له دلالة رمزية.

مشاركة