ند الرئيس في المثلث الصحفي

334

ند الرئيس في المثلث الصحفي

عن مطبعة الرفاه صدر للكاتب الصحفي طالب سعدون كتاب بعنوان (ند الرئيس .. كتابات في المثلث الصحفي) يقع في 245 صفحة من القطع المتوسط يضم مقالات سبق لسعدون ان نشرها في صحفية (الزمان)، وقدم للكتاب الكاتب عادل سعد.

وعن كتابه يقول سعدون (ند الرئيس يضم مجموعة مقالات نشرت في صحيفة الزمان في عمودي “نبض قلم ” في حينها وكانت بنات ظرفها وواقعها.. بعضها تناولت مفاهيم صحفية، واخرى هموم الصحافة وشجونها اليوم. احلام، وواقع ووقائع، ومعاناة وتطلعات تعكس نبض الشارع في مختلف حالاته ودور الكلمة في التفاعل مع القارئ.

ملاحظات بدأتها في كتابي “عنوان صحفي يكفي” وقد تستمر اذا في العمر بقية. ملاحظات هي خلاصة تجربة وقراءات وحوارات ولقاءات ومعاناة ومشاهدات استقرت في الذهن ووجدت فرصتها المناسبة في النشر، وهي بالتاكيد ليست غائبة عن اهل الاختصاص والخبرة والمسؤولية، اسعى فيها الى الفائدة، خاصة للصحفيين الشباب).

ومن تقديم الكاتب عادل سعد للكتاب نقرأ(ادهشتني حقا، المواظبة التي دأب عليها الكاتب المتمرس طالب سعدون وهو يقود القارئ الى مجاهل الكتابة الصحفية بتضاريسها المعقدة من دون ان نخشى الضياع في المجاهل).مؤكدأ(الكتاب مقاضاة لمنشطات الاستسهال ،وفزعة للشفافية الممهورة بختم الملكية الاخلاقية، ولذلك ما جاء فيه يستقطبنا لقراءته حقا). ومن عناوين المقالات نقرأ(حبر على ورق ، مهمة الكاتب ومسؤولية الكلمة، احباط ام حقيقة، ذكريات ومذكرات،ما للشعب للشعب وما لكم خذوه، زمن الاقدام وليس زمن الاقلام،توضيح الواضح،اسم جميل لمولود قبيح، برامج المقالب في رمضان).

مشاركة