نجفيون لـ (الزمان): القوات الأمنية تتخذ موقف المتفرج أزاء قطع الطرق وتعطيل الدراسة

629

 

 

 

محافظ ذي قار يشكّل لجنة فورية للتحقيق بالإعتداء على المتظاهرين

  نجفيون لـ (الزمان): القوات الأمنية تتخذ موقف المتفرج أزاء قطع الطرق وتعطيل الدراسة

النجف – سعدون الجابري

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اصدرت نقابة المعلمين في محافظة النجف بياناً جددت فية دعوتها لاستمرار بايقاف الدوام الرسمي لكافة مدارس المحافظة ، حتى عودة الأمن والأستقرار وتحقيق مطالب المتظاهرين والمعتصمين السلميين. وجاء في البيان  الذي حمل توقيع رئيس فرع  نقابة المعلمين في  النجف محمد البديري (أن مايحدث اليوم من عزوف أغلب الطلاب عن الذهاب الى المدارس والتجاوزات على بعض كوادرنا هو نتيجة لرفض وإصرار وتجاهل القوى السياسية الحاكمة لمطالب الجماهير وغايتها دفع البلاد لمزيد من الفوضى والارباك كوسيلة لتوفير مبرر لقمع انتفاضة الشباب ، لذلك اصبح من واجبنا المهني والاخلاقي وحرصنا على ملاكاتنا وابنائنا الطلبة والمتظاهرين نطالب بما يلي ايقاف الدوام الرسمي لحين توفر الاجواء المناسبة وعودة الاستقرار الامني وفتح الشوارع ) ولليوم الثاني على التوالي يقوم محتجون بقطع اغلب الطرق المهمة داخل  النجف ، وكذلك قطع الطريق الرابط بين النجف والمحافظات الجنوبية. وقال المواطن شلش الخفاجي لـ(الزمان) امس ( لانعرف متى ينتهي سيناريو التظاهر الذي استغلة بعض الاشخاص المتطرفين المندسين بين المتظاهرين).واضاف ان ( هؤلاء المندسين حرموا  اولادنا من مواصلة الدراسة ، بعد أن اغلقوا جميع مدارس مركز المدينة ومنعوا  الطلبة من الدوام) على حد قوله . وقال  يونس جبر الفتلاوي (مع الأسف الشديد ان موقف القوات الأمنية في مركز مدينة النجف  كان موقف المتفرج على ما يقوم به مجاميع من الصبيان بقطع الطرقات وتهديد المدارس و بعض الدوائر الحكومية) على حد تعبيره .

 واشار مواطنون الى قيام البعض بحرق كميات من الاطارات الجديدة في مدينة النجف وتساءلوا عن هوية الجهات التي تمول عملية شراء اطارات جديدة وحرقها من اجل قطع الطرقات وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لهذه العملية. وقرر محافظ ذي قار عادل الدخيلي امس تشكيل لجنة تحقيقية فورية بشأن الاعتداء على متظاهرين في شركة نفط ذي قار.وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان إن (الدخيلي شكل لجنة تحقيقية فورية بشأن الاعتداء على المتظاهرين في شركة نفط ذي قار) دون تفاصيل.

وكشفت قيادة شرطة كربلاء، عن جريمة قتل شخص ادعت تقارير انه تمت تصفيته لاشتراكه بالمظاهرات، مبينة ان قاضي التحقيق قرر توقيف المتهم وفق احكام المادة 406. وقالت القيادة في بيان امس (بعد ان وعدتكم قيادة شرطة كربلاء والمنشآت وقسم مكافحة الإجرام بكشف ملابسات حادث قتل المجنى عليه ف.ع.ج الذي ادعت بعض الصفحات والقنوات المغرضة بأن المجني عليه تمت تصفيته لاشتراكه بالمظاهرات بهدف التحريض ضد القوات الامنية لغرض تنفيذ م?ربهم الدنيئة بشعال نار الفتنة بين الشرطة والشعب، تم القاء القبض على القاتل الحقيقي وخلال 24  ساعة من تنفيذ الجريمة). واضافت ان (مكافحة اجرام كربلاء وتحت إشراف قائد شرطة المحافظة اوفت بعهدها بعد جهود جبارة تم خلالها كشف جريمة قتل المجنى عليه والقاء القبض على الجاني الحقيقي بمدة زمنية وجيزة)، مشيرة الى ان (القاتل اعترف جملةً وتفصيلاً بتنفيذ جريمته نتيجة خلاف مع المجنى عليه كونه يمارس معه أموراً غير أخلاقية بالاكراه إضافة الى ان المجنى عليه كان يقوم بتصويره ومن ثم ابتزازه وتهديده بنشر الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما تولدت لديه فكرة قتل المجنى عليه والتخلص منه لغرض عدم نشر مقاطع الصور والفيديو التي ضبط منها مقطع داخل ذاكرة الرام في عجلة المجنى عليه).

واعلنت مديرية الدفاع المدني، عن اصابة ضابط و10 منتسبين بعد تعرضهم لقنابل المولوتوف بشارع الرشيد.وقالت في بيان امس ان (فرق الدفاع المدني واثناء محاولتها اخماد الحرائق التي اندلعت في حافظ القاضي وشارع الرشيد في بغداد، تعرضت الى هجوم بقنابل المولوتوف ما ادى الى اصابة ضابط وعشرة منتسبين). واضافت انه (تم نقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج). وقالت مديرية الدفاع المدني ان (حرائق مازالت تشتعل في مبان بشارع الرشيد تحاول فرق الاطفاء اخمادها).

وافاد شهود عيان في ذي قار، بأنه تم حرق منزل النائبين هلال السهلاني وخالد الساعدي. وقال الشهود ان (عددا من الاشخاص اقدموا امس على حرق منزل النائبين في ذي قار، ما ادى الى الحاق اضرار مادية فيه). واضافوا ان (فرق الدفاع المدني توجهت الى مكان الحادث لاخماده).

واعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال ثلاثة من عناصر تنظيم داعش في ايمن الموصل.وقالت الوزارة في بيان امس ان (فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة يقوم بتنفيذ عملية امنية تمكن خلالها من القاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية احدهم كان يعمل فيما يسمى بالحسبة والبقية يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل). واضافت انه (تم القبض عليهم في منطقة موصل جديدة وحي العامل في الجانب الايمن لمدينة الموصل).

مشاركة