نتنياهو يتهم إيران بالهجوم علي سفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا

374

نتنياهو يتهم إيران بالهجوم علي سفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا
فتح تستنكر صمت هنية خلال تصريحات خامنئي ضد عرفات
واشنطن ــ مرسي أبوطوق
رام الله ــ الزمان:
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران “تقف وراء” المهاجمين الذين استهدفوا سيارات سفارتي إسرائيل في الهند وجورجيا امس. وتعتقد اسرائيل ان الهجوم نفذ رداً علي اتهامات ايرانية لاسرائيل باغتيال عالمين نوويين في طهران.
من جانبها نقلت وكالة انباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سفير إيران لدي نيودلهي قوله امس إن بلاده ترفض اتهامات بضلوعها في هجوم بقنبلة علي سيارة تابعة لسفارة إسرائيل في الهند وتعتبرها “محض أكاذيب”.
ونقلت الوكالة عن السفير مهدي نبي زاده قوله “تدين »إيران« أي هجوم إرهابي ونرفض بشدة التصريحات غير الصحيحة التي أدلي بها مسؤول إسرائيلي. تلك الاتهامات غير حقيقية ومحض أكاذيب مثل المرات السابقة”.
فيما أدانت حركة فتح امس تصريحات للمرشد الايراني علي خامنئي مس فيها الرئيس الراحل ياسر عرفات خلال المباحثات التي اجراها مع رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل عنية خلال زيارته الي طهران. كما ادانت الحركة صمت علي هذه التصريحات وعدم رده علي خامنئي. وقال الناطق الاعلامي للحركة احمد عساف في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة ان اقوال الزور التي ادلي بها خامنئي عن عرفات بحضور هي تجني علي قائد الثورة والمقاومة الفلسطينية وعلي تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يعتبر عرفات رمزا خالدا لايمكن للصغار التأثير عليه. كما استهجن عساف صمت هنية علي هذه التصريحات. وجاء في البيان:يعلم خامنئي ويعلم الساكت عن الحق امامه اسماعيل هنية أن الاحتلال الاسرائيلي قد اغتال قائد الشعب الفلسطيني بسبب ثباته علي حقوق شعبنا وتمسكه بالمقاومة المشروعة للاحتلال والاستيطان حتي قضي شهيدا بعد حصار في مقر قيادته في الوطن لثلاث سنوات .واضاف عساف: لا ننتظر شهادة من الخامنئي بحق زعيمنا الذي كان وقف بشرف مع طموحات الشعب الايراني للحرية، لكننا نسنتكر تساوق هنية مع الاساءة لتاريخ الشعب الفلسطيني مقابل حفنة من المال.
/2/2012 Issue 4122 – Date 14- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4122 – التاريخ 14/2/2012
AZP01