نتائج متفاوتة للقوس والسهم والإتحاد يقر بصعوبة المهمة

404

مدرّب الأثقال يأمل حصول فاروق على المرتبة السادسة في آسياد إنشون

نتائج متفاوتة للقوس والسهم والإتحاد يقر بصعوبة المهمة

انشون- كوريا الجنوبية- عمار طاهر

 موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

حل الرباع احمد فاروق امس الثلاثاء بالمركز الاول بالمجموعة الثانية ضمن منافسات وزن 77 كغم في لعبة رفع الاثقال بعد ان جمع 318 كغم وذلك في دورة الالعاب الاسيوية بنسختها السابعة عشر الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية والتي تتواصل من 11 ايلول الحالي ولغاية 5 تشرين اول المقبل.

وتنافس الرباع احمد فاروق الى جانب اربعة رباعين بعد انسحاب رباعان من المجموعة وقد تصدر الترتيب بعد ان حقق 140 كغم في الخطف و178 كغم في النتر فيما حل منافسه الهندي رافي كومار بالمرتبة الثانية جامعا 313 كغم يليه الرباع الفلسطيني داود نور الدين وبالمرتبة الرابعة الرباع الافغاني عصمة الله رستم جامعا 230 كغم وحل في المرتبة الخامسة والاخيرة الرباع القطري عيسى صلاح جامعا 140 كغم.

ومن المقرر ان تنطلق في الساعة السابعة من مساء امس الثلاثاء منافسات المجموعة الاولى لوزن 77 كغم ويشارك فيها 8 رباعين وتعد الاقوى كونها تضم رباعين ارقامهم اعلى من المجموعة الثانية وهم الرباع رجبي رجبوف من تركمانستان 330 كغم والرباع التايلندي جين ونغ 335 كغم والرباع التركانستاني دنيش اشروف 335 كغم والرباع الكوري الشمالي كيم كون سونك والرباع الصيني ليو اكسوجن 365 كغم والرباع التايلندي لوبز برونج 330 كغم والرباع الاوزبكي يورشوف 335 كغم والرباع الاندونيسي تاريتنو 330 كغم.

وقال مدرب منتخب الاثقال خضير باشا ان الرباع احمد فاروق ادى ماعليه مبينا انه يامل ان يحل بالمرتبة السادسة على امل حدوث اصابات او انسحابات اومفاجات او اخفاقات في منافسات المجموعة الاولى.واضاف باشا ان المنافسة كانت شديدة بين الرباع احمد فاروق وخصمه الهندي الا ان الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني وضع خطة لسحب المنافس بطريقه تجعله يخسر السباق .

وتابع باشا ان تحضيرات الرباع فاروق لدورة الالعاب الاسيوية لم تبدأ سوى قبل شهرين فقط موضحا ان يتسابق في العادة بوزن 69 كغم.

وزاد باشا ان وزن الرباع بلغ 74 كغم والمفروض ان يكون اعلى من 77 كغم ويبدأ بتخفيضه قبل المنافسات مبينا ان فاروق سيتم اعداده من الان للمشاركة في بطولة العالم المقبلة .

رند والقوس المحدب

حلت لاعبة القوس والسهم فاطمة سعد بالترتيب السادس في تصفيات التصنيف لفعالية القوس المحدب التي جرت في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم امس الثلاثاء وتواصلت على مدى ساعة ونصف بميدان جي يانغ بمدينة انشون. وجمعت اللاعبة فاطمة سعد 343 نقطة في سباق فئة فردي السيدات بمشاركة 38 لاعبة من دول مختلفة فيما شغلت المرتبة الاولى الكورية سوك جي هان جامعة 348 تليها مواطنتها جو بومن جامعة 346 نقطة والهندية ثيري ساندن جامعة 436 والرابعة الكورية الجنوبية كم ين هي جامعة 445 نقطة والخامسة الايرانية سكينة قاسم بور جامعة 343 في منافسة شديدة نظرا لتقارب مستوى النقاط بين الفائزات الستة الاوائل.

اما في تصفيات التصنيف لفردي الرجال بالقوس المحدب فقد حل اللاعب محمد محمود بالترتيب 45 جامعا 275 نقطة في السباق الذي جرى بالتوقيت نفسه بمشاركة 71 لاعبا يمثلون مختلف الدول ، اما الفائزون الثلاثة الاوائل في هذا التصنيف فهم الكوري الجنوبي لي سن كن جامعا 331 نقطة ومواطنه كي بان جن جامعا 327 نقطة ومواطنه الاخر اوه جن هك جامعا 318 نقطة.

وكانت منافسات لعبة القوس والسهم في فعاليتي المحدب والمركب قد انطلقت في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم امس الثلاثاء وذلك على ميدان جي يانغ الذي يبعد عن القرية الرياضية بحوالي 40 دقيقة في ظل اجواء مشمسة وسرعة معتدلة للرياح تبلغ فيها درجة الحرارة 21 مئوية بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة ورئيس البعثة العراقية الدكتور طالب فيصل.

ويتضمن اليوم الاول والثاني للسباق تصنيف اللاعبين واللاعبات المشاركين في المسابقة في الفردي والفرقي للرجال والنساء حيث خاضت اللاعبة رند سعد تصفيات التصنيف للقوس المحدب لمسافة 70 م 60م فيما تخوض اليوم الاربعاء تصفيات التصنيف 50م و30م .

وشارك في فعالية التصنيف 56 لاعبة من دول مختلفة على جولتين لكل مسافة وقد حلت رند في المركز 36 بعد ان جمعت 619 نقطة حيث بلغ مجموع نقاطها 308 في مسافة 70 م فيما بلغ مجموع نقاطها 311 في مسافة 60 بانتظار تصفيات اليوم التي ستحسم موقع اللاعبة في الترتيب النهائي قبل الشروع بالمنافسات.

وحل بالمركز الاول في هذه الفعالية الكورية الجنوبية جينك داسومي جامعة 683 نقطة وبالمركز الثاني الصينية جنك مينك جامعة 675 نقطة فيما جاءت بالمركز الثالث الصينية اكزو جنك جامعة 674 نقطة

ســـهم طائش

وقالت اللاعبة رند سعد بعد انتهاء التصفيات انها راضية على النتيجة رغم انها تطمح بتقديم الافضل مبينة ان ما جمعته من النقاط يتحقق للمرة الاولى في تصفيات التصنيف.

واضافت رند ان نقاطها كان بالامكان زيادتها لولا ان طاش احد السهام في تصفيات مسافة 60 م مضيفة ان الاستعجال احيانا يولد بعض الاخطاء.

وتابعت رند ان استعداتها كانت جيدة جدا حيث استمر المعسكر الخارجي في كوريا وتركيا لشهور عدة مشددة على انها على اتم الجاهزية والاستعداد لخوض المنافسات.

وتابعت رند يحدوني الامل بتحقيق ميدالية في فعالية فردي النساء رغم شدة المنافسة وعدد المشاركات موضحة ان طموحها عالي جدا وتتوقع ان تحقق نتيجة جيدة.

من جهته قال فدات ارباي المدرب التركي للاعبة رند سعد ان دورة الالعاب الاسيوية بطولة كبيرة جدا مبينا ان خيرة بطلات العالم والاولمبياد يتنافسون هنا في انشون. واضاف ارباي المستوى العام للاعبة العراقية معقول بالمرحلة الاولى من تصفيات التصنيف مشيرا الى ان النتيجة ليست نهائية فتصفيات 50 م و30م والترتيب الاخير سيمنحنا رؤية واقعية عن المنافسة .

وتابع ارباي تصفيات التصنيف مهمة لكن المنافسة هي الاهم مبينا ان البداية جيدة والمطلوب المزيد من التركيز كي تتحقق النتائج الطيبة.

تصنيف الفردي والفرقي

وشارك في تصفيات تصنيف الفردي والفرقي رجال للقوس المركب كل من اللاعبين اسحاق ابراهيم وعبد علي ووليد حميد على ان تثبت نتائج اللاعبين العراقيين الفردية لتصنيف الفريق في فعالية فرقي رجال .

شارك في فعالية الفردي رجال 55 راميا من دول مختلفة على جولتين لمسافة 50م وجاء ترتيب اللاعبين العراقيين في اللائحة النهائية بعد انتهاء التصفيات عن حلول اللاعب اسحاق ابراهيم في المرتبة 22 بعد ان جمع 685 نقطة حيث حقق في الجولة الاولى 341 نقطة وفي الثانية 345 نقطة فيما شغل اللاعب وليد حميد المركز 39 بعد ان جمع 668 نقطة حيث حقق 335 نقطة في الجولة الاولى و333 نقطة في الجولة الثانية في حين احتل اللاعب عبد الله علي المركز 52 بعد ان جمع 311 نقطة بالجولة الاولى و322 نقطة بالجولة الثانية.

وفاز في تصفيات تصنيف الفردي رجال باللعبة القوس والسهم المركب اللاعب الايراني اسماعيل ابادي جامعا 710 نقطة وبالمركز الثاني الكوري الجنوبي يانفي جوي جامعا 706 نقطة وبالمركز الثالث الايراني امير قاسم بور جامعا 702 نقطة.

وبعد احتساب نتائج الفردي حل الفريق العراقي بالمركز 11 في التصنيف العام لمسابقة القوس المركب من مجموع 14 بعد ان جمع 1987 نقطة متقدما على منغوليا 1968 نقطة ولاوس 1942 وقطر 1931 اما المركز الاول فكان في التصنيف من نصيب الفريق الكوري الجنوبي 2106 يليه الايراني 2103 نقطة والهندي 2095 نقطة والفلبيني 2073 نقطة والصين تايبيه 2067 نقطة والماليزي 2053 نقطة والفيتنامي 2044 نقطة والكازاخستاني 2028 نقطة والسعودية 2021 وهونك كونك 1991 نقطة.

وقال اللاعب اسحاق ابراهيم ان اصابة مفاجأة المت بكتفه حالت دون تحقيق نقاط اعلى من التي جمعها في السباق موضحا ان المنافسة شديدة وماتزال في بدايتها ومن الصعب التكهن بالنتائج.

واضاف ابراهيم ان تصفيات التصنيف وضعته بمركز جيد مؤكدا ان المنافسات الحقيقة لم تنطلق حتى الان وان العديد من الدول مشاركة في مسابقة القوس والسهم باكثر من لاعب .

من جهته قال مدرب المنتخب بفعالية القوس والسهم المركب الايراني مجيد احمدي ان تركيزنا ينصب على فعالية الفردي الرجال مبينا البطولة لم تبدأ بعد .

واضاف ان تسلسل الفريق الفرقي ربما يجعلنا نوجه المنتخب الصيني تايبيه او الماليزي موضحا ان موقع العراق لا يعني تسلسله في الترتيب النهائي .

وتابع احمدي ان من الصعب التوقع في ضوء الدول المشاركة التي تتنافس على مستوى العالم كون هذه اللعبة تحتكرها القارة الصفراء في الالعاب الاولمبية لكن نتطلع ان يحقق الفريق العراقي على مستوى الفردي نتائج جيدة مؤكدا انه راض عما تحقق في تصفيات التصنيف . اما نائب رئيس اتحاد القوس والسهم محمد علي فياض فقال ان المنافسات صعبة جدا مبينا ان اقوى دول العالم في اللعبة مشاركة في الدورة لذلك يصعب التكهن في النتائج الا اننا سنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق نتائج طيبة .

واكد فياض ان الفائزون الاوائل الثلاثة على العالم يتسابقون الان في الدورة لكن ذلك لايعني اننا لم ننافس بقوة موضحا ان تحضيرات المنتخب كانت جيدة من خلال المعسكرات الخارجية. واوضح فياض ان منافسات التصنيف اليوم الاربعاء ستكون صعبة بسبب الامطار مبينا ان الانواء الجوية اعلنت ان اليوم سيكون ماطرا.