نايجيريان في قائمة شعب أب لمواجهة صقور الجبال دهوك تعاني الغيابات وماليزي يقود اللقاء والمؤتمر الفني اليوم

بغداد – قصي حسن

يخوض فريق دهوك اختبارا سهلا يوم غد الثلاثاء حينما يستقبل فريق شعب أب اليمني برسم الجولة الخامسة قبل الاخيرة من المجموعة الثالثة في كاس الاتحاد الاسيوي 2013 لكرة القدم ، ويطمح صقور الجبال الى مواصلة النجاحات والحفاظ على الصدارة في المواجهة التي ستقام في الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غد الثلاثاء في ملعب دهوك ، فيما يضيف في نفس اليوم فريق ظفار العماني منافسه فريق الفيصلي الاردني .

ويقف دهوك في المركز الاول برصيد 9 نقاط متقدما بفارق الاهداف عن الفيصلي ، ويحتل المركز الثالث ظفار بست نقاط ثم شعب أب بلا نقاط .

وقال المنسق الاعلامي لنادي دهوك الرياضي سيف عادل القصاب ان المؤتمرين الفني والصحفي لمباراة دهوك وشعب اب سيقامان صباح اليوم الاثنين في فندق دلشاد والذي سيتم خلاله تحديد الوان ملابس الفريقين والمسائل الفنية فضلا على الاجابة على اسئلة الاعلاميين بشان المباراة اللقاء الذي سيقوده طاقم تحكيم ماليزي مكون من محمد أميرال نجوان حكم ساحة ومحمد حنفي مساعد حكم اول وأزمان بن اسماعيل مساعد حكم ثاني ، والحكم الرابع السوري فراس طويل والمشرف هاني زيان اريش من سنغافورة .

•           بعثة شعب اب

واضاف القصاب ان بعثة شعب إب تضم 18 لاعبا ويتراسها عادل محمد عبد عمر  وتضم محمد عبد الله ومطيع عبد العزيز الشرماني وعبد الرحيم الخشعي وفؤاد العواضي وإيهاب عبد النزيلي وبندر عبد الأحمدي وناجي الشجاع وجلال احمد العاقل والجهاز الفني المكون من أحمد علي الضراب وفيصل عبيد سعيد وخالد علي دهمان واللاعبون : فرج مبروك وحافظ عبد ناجي وناطق حزام والمحترف السوري خالد صلاح البابا والنايجيري اليكس ايوديجي ومواطنه تيدي جيمس وزاهر  محمد وياسر أحمد وماجد يحيى وعصام علي ورضوان عبد الجبار وأكرم علي ومحمد ناجي محمد ونجيب احمد قايد ومحمد عبد الصمد وسليمان أحمد وعبد الوهاب حمود ووهيب يحيى .

وتابع ان فريقي دهوك وشعب اب سيتدربان اليوم الاثنين في الملعب الرئيسي ولمدة ساعة واحدة ، فيما واصل دهوك تحضيراته المنتظمة في ملعب دهوك الثاني ، وشهدت التدريبات حماسة كبيرة لدى اللاعبين الذين تلقوا تعليمات الجهاز التدريبي بقيادة المدرب السوري فجر ابراهيم الذي ركز على وجوب الحصول على النقاط الثلاث وبحصيلة جيدة من الاهداف بغية البقاء في المركز الاول ، وسيغيب عن اللقاء جاسم سليمان وحسن محمد زبون بداعي الاصابة والمحترف السوري علي ذياب بسبب البطاقات الملونة .

وستقام الجولة الاخيرة يوم 30 نيسان وفيها يحل دهوك ضيفا على الفيصلي في عمان ويتقابل شعب اب مع ظفار في سلطنة عمان ، وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة شهدت فوز ظفار على الفيصلي 3-2 في عمان ودهوك على شعب أب 3-1 في دهوك، في حين انتهت الجولة الثانية بفوز الفيصلي على دهوك 1-0 في دهوك وظفار على شعب أب 1- 0 في صلالة ، وفي الجولة الثالثة فاز دهوك على ظفار في سلطنة عمان 3-1 وتغلب الفيصلي على ضيفه شعب أب 2-1 في الاردن ، وفي الجولة الرابعة تغلب دهوك على ظفار 6-1 في دهوك والفيصلي على شعب اب بهدفين دون رد .

*رباعية كركوك

وكان فريق دهوك قد نجح في تحقيق فوزا مهما على فريق كركوك برباعية نظيفة بالرغم من لعب دهوك ل 80 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع ديار ابو بكر في اول 10 دقائق من عمر المباراة وساهم هذا الانتصار في مواصلة ملاحقته للمتصدر الشرطة .

وقال مساعد مدرب فريق دهوك خالد محمد صبار ان اللاعبين قدموا مستوى اكثر من رائع وحافظوا على طريقة اللعب بالرغم من طرد اللاعب ديار ابو بكر في الدقائق الاولى من عمر المباراة مؤكدا ان الكارت الاحمر الذي أشهره حكم المباراة كان صحيحا ومستحقا .

وأضاف صبار ان الملاك التدريبي راض بشكل تام على ما يقدمه اللاعبين من مستويات في المباريات الاخيرة سواءا على الصعيد المحلي او الاسيوي مبينا ان اداء اللاعبين في تصاعد مستمر وهذا يعتبر عامل إيجابي في مواصلة تحقيق النتائج المتميزة في المباريات المقبلة .

و أكد ان مدرب دهوك السوري فجر ابراهيم حقق قفزة نوعية في الفريق وهو أنسان متفائل دائما ومتفاهم بشكل ممتاز مع اللاعبين موضحا انه يسعى الى أشراك جميع اللاعبين في المباريات .

وبين صبار ان فجر يستشيرنا في كل صغيرة وكبيرة ولا يتخذ أي قرار بدون التشاور معنا وانا سعيد جدا للعمل معه وهو شخص يستحق منا كل الاحترام والتقدير مشيرا الى ان اداء اللاعبين تكتيكيا ومستواهم البدني تتطور كثيرا بسبب العقلية الاحترافية لهذا المدرب .

وسياق منفصل أوضح ان فريق دهوك لم يرسل لاعبيه المستدعين الى المنتخب الوطني بعد توجيه دعوة لهم من قبل المدرب الصربي بتروفيتش وذلك بسبب الاستحقاق الاسيوي والمباراة المؤجلة موضحا انه سيتم أفراغ اللاعبين للألتحقاق بالوحدات التدريبية لاسود الرافدين في الثلاثين من الشهر الحالي أي بعد مباراة الفيصلي الاردني ضمن مباريات كاس الاتحاد الاسيوي.

مشاركة