ناشر إيرلندي يعتذر من دوقة كمبريديج ومجلة إيطالية تعيد نشر الصور المحرجة


ناشر إيرلندي يعتذر من دوقة كمبريديج ومجلة إيطالية تعيد نشر الصور المحرجة
روما ــ الزمان يبدو أن مجلة تشي الايطالية لم ترضخ للتحذيرات التي وجهتها اليها العائلة المالكة البريطانية، فقد أوفت بوعدها، الامس ونشرت صورا لدوقة كمبريدج كيت ميدلتون وهي عارية الصدر. فيما قدم الناشر الايرلندي لصحيفة ديلي ستار خالص اعتذاره لنشر صور عارية لزوجة الأمير البريطاني وليام لكنه قال ان الصحيفة ستقاوم محاولات من الشريكة البريطانية لاغلاقها. وذكرت وكالة أنسا الايطالية أن مجلة تشي الايطالية قامت بنشر صور لميدلتون وهي عارية الصدر، خلال قضاء عطلة مع زوجها الأمير وليام في قلعة فرنسية يملكها أحد أقربائه،وذلك تحت عنوان الملكة العارية. وأشارت الى أن هذا الخبر يتزامن مع اليوم عينه الذي يحضر فيه محامو العائلة المالكة جلسة المحاكمة في الدعوى التي رفعتها على مجلة كلوسر الفرنسية، بصفتها المجلة الأولى التي نشرت الصور في الأسبوع الماضي. كما تسعى الأسرة المالكة، من خلال الدعوى، الى الحصول على انذار قضائي يحول دون نشر هذه الصور مجدداً. يشار الى أن الطبعة الفرنسية لمجلة كلوسر ومجلة تشي تصدران عن مجموعة موندادوري التي يملكها رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني. وكانت مجلة كلوسر نشرت صور الدوقة وهي عارية الصدر خلال قضاء عطلة مع زوجها في قلعة فرنسية يملكها أحد أقربائه، وكانت غير واضحة والتُقطت من مسافة بعيدة بواسطة عدسات مكبرة. وخالفت صحيفة ديلي ستار الايرلندية السبت الصحف البريطانية والأيرلندية المنافسة عندما نشرت صورا لكاثرين دوقة كيمبريدج والتي كانت نشرت في بداية الأمر في مجلة كلوزير الفرنسية. وأعادت الصور جدلا حول الحد الفاصل بين الخصوصية وحرية الصحافة خاصة في بريطانيا حيث يمكن أن تواجه وسائل الاعلام لوائح جديدة منظمة بعد سلسلة من فضائح النشر.
وانضمت مؤسسة اندبندنت نيوز ميديا أكبر شركة اعلامية في ايرلندا أمس الأحد الى المؤسسة البريطانية الشريكة في الملكية نورذرن اند شيل في ادانة نشر الصور وقالت كل منهما انها لم تسمح به.
وكتب جو ويب الرئيس التنفيذي لاندبندنت نيوز ميديا في صحيفة صنداي اندبندنت وهي من الاصدارات الأخرى للمؤسسة أمس بالنيابة عن اندبندنت نيوز ميديا أقدم خالص اعتذاري… نحن نجري تحقيقا داخليا لضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تنتهك الأخلاق القويمة .
لكنه قال انه يأمل تجنب اغلاق الصحيفة التي أصبح مستقبلها مهددا بعد أن قال ريتشارد ديزموند رئيس مؤسسة نورذرن اند شيل انه سيتخذ اجراءات فورية لاغلاق الشركة المشتركة.
وانتشرت على الانترنت بالفعل الصور التي التقطتها مجلة كلوزير الفرنسية للدوقة أثناء اخذها حمام شمس بعد أن خلعت الجزء العلوي من ملابس البحر في منزل ريفي ناء ونشرت مطبوعات أجنبية أخرى هذه الصور.
وقال مكتب الأمير وليام وترتيبه الثاني على عرش بريطانيا أمس ان محامي العائلة المالكة سيكونون في محكمة بباريس اليوم الاثنين في محاولة لمنع مجلة كلوزير من نشر المزيد من الصور أو توزيعها والسعي للحصول على تعويض من المجلة.
/9/2012 Issue 4307 – Date 18 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4307 التاريخ 18»9»2012
AZP20