نادال يواصل بثبات مشواره في ساو باولو

{ مدن –  أ ف ب: تأهل الإسباني رافائيل نادال المصنّف أوّلاً إلى الدور ربع النهائي من دورة ساو باولو البرازيلية الدولية لكرة المضرب والبالغة جوائزها  455.775 ألف دولار، بفوزه على البرازيلي جواو سوزا 6-3 و6-4.

وكان نادال العائد إلى الملاعب بعد غياب 7 أشهر بداعي الاصابة، بلغ نهائي دورة فينا دل مار التشيلية، وقرّر الانسحاب من منافسات الزوجي في هذه الدورة والاستمرار فقط في الفردي تفادياً لإرهاق ركبته، وسيقابل في الدور المقبل الأرجنتيني كارلوس بيرلوك الذي تغلّب على الإسباني ألبرت رامـــوس الثامن 7-6 (9-7) و6-4.

 كما بلغ ربع النهائي أيضاً الإسباني الآخر نيكولاس ألماغرو المصنّف ثانياً وبطل الموسم الماضي على حساب الإيطالي فيليبو فولاندري، بفوزه على التشيلي بول كابديفي 6-4 و6-7 (3-7) و6-2، وسيقابل الأرجنتيني دافيد نالبانديان (31 عاماً) الساعي إلى اللقب الأول منذ تتويجه في دورة واشنطن عام 2010، والثـــــاني عشر في مسيرته.

 وتأهّل نالبانديان إلى دور الثمانية بتغلّبه على مواطنه غيدو بيا 6-4 و6-2.وسقط الأرجنتيني خوان موناكو والفرنسي جيمي شاردي الثالث والرابع اللذين أُعفيا من خوض الدور الأول مع نادال وألماغرو، عند الحاجز الأول فخسر الأرجنتيني أمام الإيطالي سيموني بوليلي 5-7 و2-6، والفرنسي أمام الأرجنتيني مارتن الوند 6-4 و4-6 و6-7 (5-7).

 ولم يكن البرازيلي توماس بيبلوتشي الخامس والإسباني بابلو إندوخار السابع أفضل حالاً، وسقط الأول أمام الإيطالي فيليبو فولاندري وصيف بطل العام الماضي 3-6 و2-6، والثاني أمام مواطنه ألبرت مونتانيس 5-7 و2-6.

 

مشاركة