نادال يمضي برحلة العلاج ولي تتقدم في بطولة طوكيو

 

{ مدن – رويترز: قال الاسباني رفائيل نادال لاعب التنس الرابع عالميا ان تعافيه من اصابة في الركبة يسير وفقا لما هو مخطط له وانه ليس متعجلا للعودة قبل الشفاء بشكل كامل.

وأكد نادال الحاصل على 11 لقبا في الفردي بالبطولات الاربع الكبرى في مقابلة مع رويترز في مدريد اول أمس الاثنين انه لا يزال يشعر ببعض الالام في ركبته اليسرى وسيعود الى الملاعب فقط عندما تنتهي.

وقال نادال (26 عاما) “أعمل بقدر ما استطيع وأفعل كل شيء يقولون عليه كل يوم والحقيقة هي ان الان الامور تسير جيدا بطريقة أو بأخرى. الأمر الوحيد هو اني بحاجة لمزيد من الوقت. “

واضاف “سنرى كيف تتطور الامور في الاسابيع القليلة الماضية لكن الاولوية بالنسبة لي هي التعافي جيدا. ليس بسرعة لكن جيدا. في أسرع وقت ممكن بالطبع لكن الامر الأهم هو ان يحظى المرء بتأكيد على انه سيصبح بحالة جيدة عندما يعود. “

وتابع “ساعود الى الملاعب عندما أشعر بانه لا توجد الام في ركبتي سواء حدث هذا في اسبوعين او ثلاثة او اربعة اسابيع. “

وغاب نادال عن الملاعب العديد من المرات بسبب الاصابة في الركبة خلال مشواره الممتد عبر 11 عاما. ولم يشارك نادال اللاعب الاول على العالم سابقا في اي بطولة منذ خروجه المفاجيء من الدور الثاني ببطولة ويمبلدون امام التشيكي لوكاس روسول في حزيران الماضي. وغاب نادال عن اولمبياد لندن 2012 بعد فوزه بلقب الفردي في دورة بكين قبل اربع سنوات واضطر للانسحاب ايضا من امريكا المفتوحة.

ويخضع نادال حاليا لعلاج بدني مكثف املا في العودة قبل نهاية الموسم. وستلعب اسبانيا في نهائي كأس ديفيز لفرق الرجال امام جمهورية التشيك بين 16 و18 تشرين الاول المقبل لكن نادال لا يعلم اذا كان يمكنه اللحاق بمنتخب بلاده في هذه المواجهة ام لا.

من جانب اخر صعدت الصينية لي نا المصنفة السابعة الى دور 16 في بطولة بان باسيفيك للتنس في اليابان امس الثلاثاء رغم معاناتها من السعال.

وفازت اللاعبة الصينية التي سبق لها الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة على منافستها الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-5 و4-6 و6-2 في الدور الثاني من البطولة.

وقالت لي لرويترز بعد المباراة “من الواضح اني لا ازال غير لائقة بدرجة مئة في المئة.. احاول المحافظة على صحتي وتناول دواء السعال كل صباح وكل مساء. “

واضافت اللاعبة الصينية “تدربت على كل الملاعب لا نني لا اعرف في اي مكان سألعب. كان الجو عاصفا في الصباح الا انني كنت على ما يرام. “ولي واحدة من ثلاث صينيات يشاركن في البطولة رغم تعكر صفو العلاقات بين بكين وطوكيو بسبب خلافات على جزر متنازع عليها بينهما في بحر الصيني الشرقي.

وكانت الصين سحبت لاعبيها من بطولة اليابان المفتوحة للريشة الطائرة في وقت سابق من الشهر الجاري. واثر مفاجأة خرجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الرابعة وبطلة ويمبلدون 2011 من البطولة بعد هزيمتها امام الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-4. وفازت الالمانية انجليكه كيربر المصنفة الخامسة على اليابانية ايومي موريتا 6-3 و6-4 وتغلبت الايطالية سارة ايراني المصنفة السادسة على السويدية يوهانا لارسون 6-3 و7-6.

مشاركة