نائبان للرئيس المصري أحدهما قبطي والثاني امرأة


نائبان للرئيس المصري أحدهما قبطي والثاني امرأة
القاهرة ــ مصطفى عمارة
صرح المستشار السياسي للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أن الرئيس سيعين نائبين له احدهما قبطي والاخر امرأة وعلم مراسل الزمان في القاهرة ان ابرز المرشحين لشغل منصب النائب القبطي للرئيس هما امين اسكندر القيادي البارز بحسب الكرامة ورفيق حبيب النائب عن حزب الوسط.
وفى سياق ذاتة قرر حزب الحرية والعدالة اختيار عصام العريان رئيسا للحزب خلفا لمرسي فى الوقت نفسة.
من جانبها قضت المحكمة امس بإلغاء قرار وزير العدل بمنح أفراد الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية صفة الضبطية القضائية فى الجرائم التى تقع من غير العسكريين.
فيما رفض المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، امس، اتهام إحدى الفضائيات له بخيانة الشعب المصري وبيع البلاد للإخوان المسلمين ، مشدِّداً على أن تلك الاتهامات هي محض كذب وافتراء.
على صعيد آخر قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية امس إن الجيش الإسرائيلى قرر نشر أنظمة رادار على طول الحدود المصرية للكشف والتحذير من أي هجمات صاروخية.
وأضافت الصحيفة أن قرار نشر الأنظمة يأتى وسط تزايد المخاوف من أن جماعات مسلحة في شبه جزيرة سيناء المصرية قد تشن هجمات صاروخية ضد إسرائيل.
وأوضحت الصحيفة أن أنظمة الرادار ستكون مماثلة للأنظمة المنتشرة على طول حدود إسرائيل مع لبنان وقطاع غزة وتستخدم لكشف محاولة إطلاق صواريخ ضد إسرائيل وتساعد في تحديد مسارها فضلا عن الهدف المقصود.
وأشارت إلى أن المعلومات التى يسجلها الرادار سترسل إلى قيادة الجبهة الأمامية المسؤولة عن التنشيط المبكر لأنظمة الإنذار مثل صفارات الإنذار الجوية لتنبيه وتحذير المقيمين في المناطق المستهدفة
وتم الإعلان عن تأسيس الجبهة الوطنية الجمعة الماضية بعد مشاورات أجراها مرسي مع عدد من القوى السياسية والثورية، والائتلافات الشبابية، والرموز السياسية المصرية الإسلامية والليبرالية الذين أعلنوا انضمامهم لها. وانبثقت عن الجبهة ما عرفت باسم لجنة إدارة الأزمة التي تضم مرسي ومحمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والناشط السياسي حسام عيسى، حيث تقوم تلك اللجنة ببحث مطالب القوى السياسية والثورية.
/6/2012 Issue 4236 – Date 27 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4236 التاريخ 27»6»2012
AZP01