ميلان يتخطّى بارما بثنائية وبايرن يبتعد في الصدارة

{ مدن – أ ف ب: استعاد ميلان – وصيف بطل الموسم الماضي – توازنه والمركز الرابع مؤقّتاً بفوزه على ضيفه بارما (2-1) اول امس الجمعة على ملعب “سان سيرو” في ميلانو، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 وعوَّض ميلان سقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه كالياري (1-1) في المرحلة الماضية، وحقّق فوزاً غالياً قبل مواجهته المرتقبة لضيفه برشلونة الإسباني الأربعاء المُقبل في ذهاب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 وهو الفوز الثالث عشر لميلان هذا الموسم فرفع رصيده إلى 44 نقطة بفارق الأهداف خلف لاتسيو الثالث، الذي يحلّ ضيفاً على سيينا يوم غد الإثنين في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام جاره إنتر ميلان، الذي انتزع منه المركز الرابع في المرحلة الماضية، الذي تنتظره قمّة نارية اليوم الأحد أمام مضيفه فيورنتينا.

 ولم يقدِّم ميلان، الذي غاب عن صفوفه أكثر من لاعب أساسي لاسيما هدّافه ستيفان الشعراوي، المستوى المتوقّع منه في الشوط الأوّل، الذي أنهاه بهدفٍ وحيد من “نيران صديقة” سجّله المدافع الأرجنتيني غابريال باليتا في الدقيقة 39، عندما حاول إبعاد كرة عرضية من الجهة اليمنى لكنه تابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه. وتحسَّن أداء ميلان في الشوط الثاني وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة للتعزيز قبل أن يفعلها الوافد الجديد ماريو بالوتيلي من ركلة حرّة مباشرة رائعة رافعاً رصيده إلى 4 أهداف مع فريقه الجديد منذ انضمامه إلى صفوفه قادماً من مانشستر سيتي في مدة الانتقالات الشتوية. وسجَّل بارما هدف الشرف في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عبر نيكولا سانسوني من مسافة قريبة. ويلعب اليوم الأحد تورينو مع أتالانتا، ونابولي مع سمبدوريا، وبيسكارا مع كالياري، وجنوى مع أودينيزي، وكاتانيا مع بولونيا.

 وفي الدوري الاسباني سحق إشبيلية ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة أهداف مقابل واحد في افتتاح الجولة ال24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 وتجاوز كبير فرق الأندلس آثار هزيمته الاخيرة امام ريال مدريد 1-4 ، ليفتك بمتذيل الترتيب الذي تضاعفت معاناته في أول مباراة لمدربه الجديد فرناندو فازكيز.

 وارتقى إشبيلية إلى المركز العاشر بعد أن ربح النقطة 32 ، مقابل 16 للديبور الذي بات قاب قوسين من العودة إلى الدرجة الثانية من حيث أتى هذا الموسم.

 تقدم أبناء ملعب رامون سانشيز بيزخوان مبكرا بعد ست دقائق فقط عبر الكرواتي إيفان راكيتيتش، وضاعف النتيجة زميله التشيلي جاري ميديل (ق26).

 ثم قلص الضيوف الفارق بهدف ريكي (ق32)، لكن ميديل حسم اللقاء وألقى الكلمة الاخيرة (ق40) بإضافة هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه. ابتعد بايرن ميونيخ في صدارة دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم بفارق 18 نقطة عن اقرب منافسيه بعد فوزه على مضيفه فولسبورج 2-صفر اول امس الجمعة. وسجل ماريو مانزوكيتش هدف السبق لبايرن في الدقيقة 36 وأضاف ارين روبن الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وارتفع رصيد بايرن الى 57 نقطة من 22 مباراة في المركز الأول بفارق 18 نقطة عن بروسيا دورتموند المدافع عن اللقب وصاحب المركز الثاني.

 وقال يوب هينكس مدرب بايرن ميونيخ إن فوز فريقه على مضيفه فولفسبورج 2-صفر في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم جاء عقب معاناة بسبب الاصرار الشديد الذي ابداه المنافس. وقال هينكس في تصريحات للصحفيين “قاتل فولفسبورج بمنتهى القوة حقا.” واضاف مدرب بايرن “كانت مباراة صعبة وهي من نوعية المباريات التي يجب ان تفوز بها. قمنا بهذا واظهرنا اننا فريق كبير.”

 في المقابل قال ديتر هيكينج مدرب فولفسبورج ان فريقه بذل كل ما في وسعه خلال اللقاء.واضاف “قمنا بكل ما في وسعنا وبدا اللقاء متوازنا الى حد كبير في الشوط الثاني.”

 وتابع مدرب فولفسبورج الذي تولى المسؤولية في كانون الاول الماضي “بدا بايرن اكثر فاعلية. نحتاج لمواصلة العمل كما هو الحال حاليا الا اننا اصبحنا فريقا اكثر استقرارا.” وفي البرتغال تغلب بورتو على مضيفه بيرامار 2-صفر ضمن الجولة 19 من الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.افتتح كريستيان اتسو التسجيل لبورتو في الدقيقة 33 قبل ان يضيف جاكسون مارتينيز الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة 73.

 وواصل بورتو تصدره للدوري برصيد 49 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن بنفيكا صاحب المركز الثاني الذي سيستضيف اكاديميكا اليوم الاحد ضمن الجولة ذاتها.

 خسارة رين

 واصل ليل، بطل 2011، انتصاراته واضاف رين الى قائمة ضحاياه عندما تغلب عليه 2-صفر على “الملعب الكبير ليل متروبول” وامام 30 الف متفرج في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 وأضاف ليل رين الى قائمة ضحاياه بعدما أسدى خدمة لباريس سان جرمان المتصدر في المرحلة الماضية بعدما الحق بليون الثاني هزيمته الثانية فقط هذا الموسم على ملعبه “ملعب جيرلان” بالفوز عليه 3-1 الاسبوع الماضي. وارتقى ليل الى المركز الثامن برصيد 37 نقطة وحرم رين من اللحاق بمرسيليا الى المركز الثالث ولو مؤقتا حيث تجمد رصيده عند 40 نقطة.

 وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 24 عبر مدافع رين كريس مافينغا، واضاف ديميتري باييه الثاني في الدقيقة 61.وهي الخسارة الثالثة على التوالي لرين على ملعب ليل وهو لم يحقق الفوز على الاخير في قواعده منذ موسم 1965-1966 .

مشاركة