ميسي: غوارديولا العنصر الأساسي في أنجازات برشلونة

185

{ مدريد – وكالات: قال الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني أن المدير الفني السابق للفريق الكتالوني، بيب جوارديولا كان العنصر الأساسي في التتويج بالبطولات الـ 14 التي حصل عليها النادي من أصل 19 لقبا نافس عليه في المواسم الأربعة الماضية. وصرح ميسي في حوار مع شبكة (إيه إس بي إن) الرياضية “كان هو العنصر الأساسي منذ البداية، بعد أن مر علينا عامين دون الفوز بأي شيء، كان الفريق يمر بفترة سيئة وحزينة، وقام هو بتغيير كل شيء بثقته وعمله”.

 وأشار اللاعب إلى أنه على الرغم من تسجيله الموسم الماضي 73 هدفا في كل البطولات التي خاضها مع برشلونة، إلا أنه كان سيفضل “احراز عدد أقل من الأهداف اذا كان الفريق سيتوج بالمزيد من الألقاب”. وعن الموسم الجديد قال ميسي “لا أضع هدفا شخصيا محددا ولا أفكر في أي رقم، ولكن اذا أحرزت الكثير من الأهداف فهذا أمر جيد، واذا توجنا بأكثر من بطولة فسيكون هذا أكثر من جيد”.

 من جانب اخر بات النجم البرازيلي ريكاردو كاكا أمام فرصة ذهبية للعودة إلى تشكيلة ريال مدريد بعدما ذكرت بعض التقارير الإعلامية نية مدربه مورينيو إشراكه أساسياً أمام إشبيلية في الليغا.

 وقدم كاكا كما وعد، مجهوداً كبيراً في التدريبات التي يغيب عنها اللاعبون الدولين لالتزامهم مع منتخباتهم، وسيستفيد نجم ميلان السابق من الحالة البدنية لزميليه مودريتش وأوزيل للحلول بدلاً منهما في التشكيلة الأساسية. ورغم محاولة مورينيو دفع اللاعب لترك النادي في الانتقالات الصيفية الماضي، إلا أن المدرب البرتغالي أشار بعد ذلك، إلى أن كاكا لاعب في الفريق الآن، ويحاول إخراج أفضل ما لديه.

وقد يجد البرتغالي جوزيه مورينيو إشراك كاكا في اللقاء فرصة لإرسال رسالة الى لاعبيه الآخرين مفادها أنه لا أحد بعيد عن مقاعد البدلاء، وأن المعيار الذي يحدد مشاركة اللاعب من عدمه هو مقدار ما يقدمه للفريق والحالة البدنية التي يكون عليها.

مشاركة