ميريام فارس تتمنى الغناء مع الساهر:

206

ميريام فارس تتمنى الغناء مع الساهر:
الجمهور هو الرهان الوحيد لنجاح الفنان او فشله
بيروت – حكمت القيسي
جذبت المطربة ميريام فارس منذ بدايتها الفنية انتباه جميع من كان يحضر حفلاتها لامتلاكها صوتا قويا وعذبا واستمرت بتنمية موهبتها وهوايتها بخطة واثقة وشملت هذه الموهبة والهواية المزج بين الغناء والرقص الاستعراضي وكانت لها جولات فنية في الدول العربية ومن ضمنها العراق. التقيناها في بيروت وكان هذا الحوار التالي:
{ يشاع عنك في الوسط الفني بانك طارئة على الرقص والغناء والتمثيل فماذا تقولين عن هذه الاشاعة؟
– هذا الكلام غير صحيح فانا درست الغناء والرقص الاستعراضي منذ ان كنت صغيرة في الوقت الذي بدأت مشواري الفني بالغناء والرقص وليس التمثيل.
{ هل واجهت بعض الاعتراضات من الاسرة لاتجاهك للعمل الفني؟
– بالعكس لقد وجدت التشجيع من اهلي وقيامهم باحتضان موهبتي وهوايتي اضافة الى ذلك فقد شجعوني لصقل موهبتي بدراسة الغناء والرقص في مدرسة البالية وتعلمت الغناء ايضا في الكونسرفتوار لمدة اربع سنوات.
{ دراستك في مدرسة البالية هل افادتك في صقل مواهبك في مجال الغناء؟
– نعم وكثير جدا فقد افدت من خلال هذه الدراسة في تنمية وصقل موهبتي واعطتني ثقافة موسيقية ولياقة بدنية عالية.
{ ما هي الاغنية التي كانت السبب في انطلاق شهرتك وعرفتك بالجمهور؟
– كانت اغنية (انا والشوق) انطلاقة شهرتي وقد اسهمت هذه الاغنية في تعريفي بالجمهور اللبناني والعربي.
{ من هو مثلك الاعلى في الحياة والفن؟
– امي الحبيبة هي مثلي الاعلى في الحياة وفي الفن مثلي الاعلى الفنانة فريدة رائدة فن الرقص في فرقة رضا المصرية.
{ ماذا عن تقديمك الوان غنائية عربية غير اللبنانية؟
– منذ بداية مشواري الفني وانا حريصة على التنويع بالاغاني التي اقوم بادائها من اجل ارضاء اذواق الجمهور ومن هذه الالوان كانت باللهجات اللبنانية والمصرية والخليجية واعتقد بان الغناء باللهجة الخليجية فيه صعوبة بالغة ويحتاج من المطرب مقدرة كبيرة حتى يستطيع ان يتقن غنائها وادائها.
{ وماذا عن اللهجة العراقية وجمهورك في العراق؟
– سبق وان احييت حفلا غنائيا في نادي الصيد العراقي وغنيت معظم اغاني المطرب الراحل ناظم الغزالي ولهذا فقد وجدت في اللهجة العراقية منتهى العذوبة وحلاوة الاصوات الغنائية العراقية وحفلتي بنادي الصيد العراقي جمعتني بجمهوري الحبيب في العراق وسانتهز اقرب فرصة لزيارة العراق مجددا لاقدم لجمهوري الاغاني التي احبها في سفرتي السابقة كما اتمنى الغناء مع المطرب كاظم الساهر.
{ هل هناك صوت غنائي معين يعجبك سماعه من المطربين والمطربات الخليجيات؟
– اعشق سماع صوت مطرب العرب محمد عبده وعبد الله الرويشد ونبيل شعيل ومن المطربات احلام ونوال ولا انسى ايضا احب سماع اغاني المطرب الاماراتي حسين الجسمي صاحب الصوت المميز.
{ ما رايك بموضوع الاشاعات الخاصة بالفنانين والفنانات؟
– كل فنان (او فنانة) ناجح معرض ليس للشائعات فحسب بل وحتى للمحاربات الفنية وللمشاكل والمضايقات غير الشريفة بسبب الجشع لدى البعض.
{ كلمة اخيرة تود قولها ميريام فارس قبل نهاية اللقاء؟
– انني اطمح ان اقدم الافضل في مجالي على الساحة الغنائية وساسعى دائما لاضع البصمة الاصيلة والواضحة والكبيرة في مجال الغناء بالوان مختلفة مميزة من اجل ان تنال رضا الجمهور الذي هم الرهان الوحيد لنجاح الفنان او فشله.
{ االلقاء أجراه القيسي قبيل رحيله الجمعة الماضية.
AZP20