لجنة الانتخابات في مصر : موعدنا الخميس وغير مسؤولين عن نتائج غير رسمية


موعدنا الخميس وغير مسؤولين عن نتائج غير رسمية
مرسي يعلن فوزه في ميدان التحرير ولجنة الانتخابات
المجلس العسكري يتعهد نقل السلطة إلى الرئيس المنتخب نهاية الشهر
القاهرة ــ مصطفى عمارة
نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية امس الاثنين عن اللواء محمد العصار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة قوله إن المجلس سيسلم السلطة للرئيس المصري المنتخب بنهاية شهر يونيو حزيران الجاري في احتفالية كبرى.
ونقلت عنه قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس أيضا الشعب المصري سيشهد تسليم القوات المسلحة السلطة إلى الرئيس الذي سيعلن انتخابه رسميا من خلال اللجنة العليا للانتخابات .
وأضاف رئيس الجمهورية المنتخب سيتسلم كافة السلطات المخولة لرئيس الجمهورية غير منقوصة .
وأعلنت الأمانة العامة للجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المصرية، امس الإثنين، أن اللجنة غير مسؤولة عن نتائج الانتخابات التي يتم الإعلان عنها.
وقال عضو الأمانة العامة للجنة المستشار عمر سلامة، في مداخلة هاتفية على فضائية سي. بي. سي المصرية امس، إن اللجنة غير مسؤولة عن نتائج انتخابات الرئاسة التي يتم الإعلان عنها من جانب حملات المرشحين ، منتقداً الاحتفالات التي تجري الآن في الشوارع.
وأشار سلامة إلى وجود أصوات لم يتم فرزها بعد وهناك طعون سيتم النظر فيها، لافتاً إلى أن اللجنة ستعلن النتائج الرسمية في الموعد المحدَّد يوم الخميس المقبل.
وفي غضون ذلك يواصل عدد كبير من أنصار المرشح محمد مرسي الاحتفال بفوزه في الانتخابات، بعدما استبقت حملته النتائج الرسمية بالإعلان عن فوزه. وبدأت الاحتفالات منذ الصباح الباكر بميدان التحرير بوسط القاهرة وبعدد من الميادين بعدة محافظات أبرزها المنيا وسوهاج.
وكانت مؤشرات أوَّلية غير رسمية لنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية، كشفت عن تضارب كبير في نسبة الأصوات التي حصل عليها كل من المرشحين مرسي وأحمد شفيق.
وأظهرت تلك المؤشرات بحسب ما أعلنته حملة مرسي مرشَّح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين تفوق الأخير على منافسه شفيق بنسبة 52 مقابل 48 . بالمقابل اتهم محمود بركة المنسق الإعلامي لحملة شفيق، حملة المرشح المنافس ب قلب النتائج الأولية . وأوضح بركة، في مداخلة هاتفية مع فضائية أون. تي. في المصرية صباح اليوم أن شفيق هو المتفوق بنسبة 52 على مرسي الحاصل على 48 . وتتواصل حتى الآن عمليات فرز باقي صناديق الاقتراع داخل اللجان الفرعية بعدد كبير من المحافظات حيث أن النتائج الأولية هي محصلة فرز نحو 90 من صناديق الاقتراع في 351 لجنة انتخابية عامة و13097 لجنة فرعية في 27 محافظة. وبحسب ما أعلنه رئيس اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية المستشار فاروق سلطان، فإنه من المرتقب الإعلان عن اسم الفائز بمنصب رئيس مصر بموعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري.
/6/2012 Issue 4229 – Date 19 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4229 التاريخ 19»6»2012
AZP01

مشاركة