موزيس يقود نجاحات نيجيريا للتأهل

{ راستنبرغ (ا ف ب) – قاد مهاجم تشلسي الانكليزي فيكتور موزيس منتخب بلاده نيجيريا الى الدور ربع النهائي بتسجيله هدفي الفوز على اثيوبيا 2-صفر اول امس الثلاثاء على ملعب رويال بوفاكينغ في راستنبرغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول ضمن نهائيات امم افريقيا 2013 لكرة القدم المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 شباط.

 وسجل موزيس الهدفين في الدقيقتين 80 و90 من ركلتي جزاء اصطادهما بنفسه.

 وحققت نيجيريا الاهم كونها كانت بحاجة الى الفوز لبلوغ ربع النهائي او التعادل بنتيجة اكبر من تعادل زامبيا حاملة اللقب مع بوركينا فاسو، لانها كانت تتساوى في كل شىء مع حاملة اللقب بيد ان الاخيرة كانت تتفوق عليها في اللعب النظيف (الانذارات والبطاقات الحمراء).

 وكانت نيجيريا في طريقها الى السقوط في فخ التعادل السلبي قبل ان ينقذها موزيس في الدقائق العشر الاخيرة باصطياده ركلتي جزاء انبرى لهما بنفسه مسجلا هدفين ثمينين كانا كافيين لتخطي منتخب بلاده الدور الاول.

 وصبت نتيجة المباراة الثانية في مصلحة نيجيريا ايضا حيث سقطت زامبيا في فخ التعادل السلبي وفقدت اللقب الذي كانت احرزته للمرة الاولى في تاريخها العام الماضي.

 وانهت نيجيريا الدور الاول في المركز الثاني وضربت موعدا في ربع النهائي الاحد المقبل مع ساحل العاج الوصيفة ومتصدرة المجموعة الرابعة في ربع النهائي.وهو الفوز الثاني لنيجيريا على اثيوبيا في مباراتين لهما في النهائيات القارية بعد الاول 3-صفر في الدور الاول ضمن المجموعة الثانية عام 1982. كما هو الفوز الرابع لنيجيريا على اثيوبيا في 6 مباريات بينهما حتى الان مقابل حيث التقيا 4 مرات في التصفيات ففازت نيجيريا مرتين وتعادلت مرة وخسرت مرة ايضا.

 

مشاركة