موراي يتوج بلقب دورة ميامي

مدن – وكالات: توج البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا بلقب دورة ميامي الاميركية الدولية المختلطة لكرة المضرب، ثاني دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر8 مليون دولار، للمرة الثانية في مسيرته وذلك بفوزه الصعب في النهائي على الاسباني دافيد فيرر الثالث 2-6 و6-4 و7-6 (7-1) اول امس الاحد. ونجح موراي الذي خسر نهائي الموسم الماضي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بفضل احرازه لقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد 2009 حين تغلب على الاخير بالذات، في ازاحة السويسري روجيه فيدرر عن المركز الثاني في تصنيف رابطة المحترفين . كما حرم موراي باحرازه لقبه التاسع من اصل 12 مباراة نهائية في دورات الماسترز والثاني هذا الموسم بعد دورة بريسباين والسادس والعشرين في مسيرته من اصل 40 مباراة نهائية، فيرر من اصبح يصبح اول اسباني يحرز لقب هذه الدورة التي انطلقت عام 1985 ومن ان يصعد الى المركز الرابع في تصنيف المحترفين، وذلك بعد ان حقق فوزه السادس عليه من اصل المواجهات الثماني الاخيرة بينهما والسابع من اصل 12 مواجهة بالمجمل.

واحتاج موراي الى ساعتين و45 دقيقة لكي يحرم فيرر الذي احتفل الاسبوع الماضي بميلاده الحادي والثلاثين، من لقبه الاول في ميامي في اول نهائي له في هذه الدورة والثاني في دورات الماسترز من اصل 5 مباريات نهائية بعد ذلك الذي توج به العام الماضي في دورة باريس على حساب البولندي يرزي يانوفيتش.

وكانت بداية فيرر قوية جدا اذ لم يجد صعوبة على الاطلاق في حسم المجموعة الاولى لمصلحته في اقل من 40 دقيقة، وذلك بعدما كسر ارسال منافسه البريطاني ثلاث مرات من اصل ثلاث فرص اتيحت له.

لكن موراي رد بالمثل في المجموعة الثانية وكسر ارسال منافسه ثلاث مرات وحسمها لمصلحته 6-4 رغم محاولات الاخير الذي تمكن من انتزاع شوط على ارسال البريطاني دون ان يكون ذلك كافيا لكي يتجنب اللجوء الى مجموعة ثالثة متقاربة جدا حتى الشوط الفاصل الذي حسمه بطل فلاشينغ ميدوز لعام 2012 بسهولة تامة 7-1 .

مشاركة