مواطنون يتهمون وزارة الصحة بالتقصير جراء إنتشار الوباء

205

مواطنون يتهمون وزارة الصحة بالتقصير جراء إنتشار الوباء
الكوليرا تهدد أرواح المصابين وسط غياب الرقابة
بغداد – الزمان
الديوانية – عبير الديواني
اتهم مواطنون وزارة الصحة بالتقصير في اتخاذ التدابير اللازمة لمنع ظهور وانتشار مرض الكوليرا الذي بدأ يفتك بالمصابين.
وقالوا لـ(الزمان) امس ان (الوزارة مقصرة وتتحمل جميع التبعات السلبية جراء انتشار الكوليرا في ظل تفرجها على انتشار المرض وتنقله من محافظة لاخرى)، واضافوا ان (المرض بدأ يفتك بالمواطنين ما يحتم على الجهات المعنية الوقوف عند اسباب ظهور المرض ومحاسبة المقصرين في اتخاذ التدابير اللازمة لمنع ظهوره وانتشاره).
الى ذلك شكلت محافظة الديوانية خلية أزمة برئاسة مدير صحة المحافظة ومشاركة الدوائر ذات العلاقة لتفادي انتقال المرض من المحافظات التي شهدت إصابات به إلى الديوانية.
وقال المحافظ سالم علوان في تصريح امس إن (المحافظة قررت تشكيل خلية أزمة تجتمع بشكل يومي لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي انتقال المرض إلى المحافظة)، وأضاف علوان أن (الخلية ستكون برئاسة مدير عام صحة المحافظة عدنان تركي وعضوية كافة الدوائر ذات العلاقة). من جهته قال تركي إن (المحافظة تخلو تماما من المرض)، مبينا أن (انتشاره في بعض المحافظات دعانا إلى اتخاذ الاجراءات الكفيلة لتفادي انتقاله للمحافظة)، وأضاف تركي أن (الخلية ستتابع توفير المياه الصالحة للشرب لكافة مناطق المحافظة وإيصالها بسيارات حوضية للمناطق التي لا تتوفر فيها محطات مياه)، مشيرا إلى أن (الخلية ستعمل على إعادة فحص العاملين في كافة مشاريع المياه للتأكد من عدم أصابتهم بالمرض)، وأوضح أن (الفرق الصحية ستقوم بفحوص مستمرة لفحص نسبة الكلور في المياه الصالحة للشرب لمعالجة الخلل الذي يظهر بأقصى سرعة). وكان وزير الصحة مجيد حمد امين قد اكد تسجيل 15 اصابة بالكوليرا في محافظة كركوك. واضاف في تصريح امس إن (عدد حالات الاصابة بالمرض في كركوك بلغ 15 حالة، وقد تم التأكد من هذه الحالات من خلال فحص عينات هؤلاء المرضى في مختبرات الوزارة ببغداد).
AZQ01

مشاركة