مواجهة نارية اليوم بين الريال والاتلتيكو

812

 

مدريد تعادل برشلونة في كأس السوبر

مواجهة نارية اليوم بين الريال والاتلتيكو

في الجوهرة المشعة

مدن – وكالات

ينتظر عشاق كرة القدم، اليوم الأحد، قمة مرتقبة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة.

كان ريال مدريد فاز على فالنسيا (3-1) يوم الأربعاء في نصف نهائي البطولة بشكلها الجديد.

فيما تفوق أتلتيكو مدريد، الخميس (3-2) على برشلونة في مباراة مثيرة.

ويقام نهائي كأس السوبر الإسباني لأول مرة بين فريقين لم يفوزا بألقاب محلية في الموسم السابق.

ويسعى ريال مدريد للتتويج باللقب رقم 11 في السوبر عبر تاريخه، للاقتراب من برشلونة صاحب الرقم القياسي (13 لقبا)، علما بأن آخر ألقاب الفريق الملكي كان عام 2017.

أما أتلتيكو فيحلم باللقب الثالث في تاريخه، بعد أن حصده عامي 1985  و2014.

يشار إلى أن برشلونة هو حامل لقب السوبر، بعدما تغلب في النسخة الماضية على إشبيلية (2-1) خلال المباراة التي أقيمت بالمغرب.

تعادل الغريمين

ورغم إقامة 35 نسخة سابقة حتى الآن على مدار 37 عاما، فرضت 10 أندية فقط أسماءها على السجل الذهبي لبطولة كأس السوبر الإسباني.

وعندما يلتقي الريال مع أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، في نهائي السوبر الإسباني لموسم 2018-2019 لن يتغير هذا الأمر لكونهما من بين الأندية التي سبق لها الفوز باللقب.

وستكون العاصمة الإسبانية مدريد بانتظار اللقب الثالث عشر لأنديتها في الـــــــسوبر، وهو مجموع ألقاب برشـلونة في البطولة، حيث توج الريال باللقب 10 مرات سابقة، وتوج أتلــتيكو به مرتين سابقــــــــــتين.

وسبق أن شارك ريال مدريد في البطولة قـبل ذلك 15 مــــــــــــرة، حـــيث فاز بعــــــشرة ألــقاب أعـوام 1988و 1989و  990 و1993 و1997  و 2001 و2003 و 2008و 2012 و 2017.

فيما خسر ريال مدريد، خمس مرات أعوام 1982و 1995و 2007 2011 و 2014.

ويهدف ريال مدريد إلى التتويج بالسوبر الإسباني هذا الموسم، لإضافة اللقب رقم 11 إلى دولاب بطولاته، والاقتراب خطوة من برشلونة صاحب الرقم القياسي في رفع اللقب (13 مرة).

أما أتلتيكو مدريد سبق له الفوز بلقب السوبر المحلي مرتين فقط عامي 1985 و2014.

واستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر، حيث حصد الفريق الكتالوني اللقب في 13 نسخة مقابل 10 ألقاب لريال مدريد، ليستحوذ الفريقان على 74% من ألقاب السوبر الإسباني حتى الآن.

يورينتي: مستعدون للموقعة

وأعرب ماركوس يورينتي لاعب أتلتيكو مدريد، سعادته بالتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، عقب الانتصار بنتيجة (3-2) على برشلونة، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وقال يورينتي خلال تصريحاته لصحيفة ماركا “كانت مباراة مليئة بالعديد من المجريات، وضد فريق صعب للغاية، أما في الشوط الثاني كنا أكثر فاعلية”.

وعن مواجهة ريال مدريد في النهائي، علق “سيكون نهائيًا صعبًا للغاية، مستعدون تمامًا للمباراة، نحصل على يومين راحة قبل مواجهة الملكي”.

وسيواجه الروخي بلانكوس جاره اللدود ريال مدريد، في النهائي يوم 12 يناير/كانون ثان الجاري، في ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

فيتولو: جئنا للفوز

وأبدى فيكتور ماتشين “فيتولو” لاعب أتلتيكو مدريد، سعادته بالتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على برشلونة 3-2 على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وقال فيتولو في تصريحات تليفزيونية: “قدمنا مباراة أفضل وتحديدا بالشوط الثاني، فيما لم نكن بالمستوى المنتظر بالأول ومنحنا الفرصة للبارسا بالسيطرة على الكرة بشكل أكبر”.

وأضاف: “جئنا إلى هنا لتحقيق الانتصار وحصد لقب كأس السوبر الإسباني، ولم نستطع الحفاظ على تقدمنا بفضل براعة ليونيل ميسي، ولم نتمكن من إيقافه، لكن كانت لدينا الجرأة بالوصول للمرمى وتعديل النتيجة، وتحقيق الفوز بالنهاية”.

وختم فيتولو بقوله: “ريال مدريد فريق قوي وكبير، وستكون مباراة قوية وصعبة وجميلة بيننا، ونتمنى أن يكون نهائي كأس السوبر ممتعا للجميع، ويليق بالفريقين”.

خسارة برشلونة

وكشف تقرير صحفي، اول امس الجمعة، عن رد فعل لاعبي ريال مدريد، بعد خسارة الغريم التقليدي برشلونة   ضد أتلتيكو بنتيجة 2-3 في نصف نهائي السوبر الإسباني، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن بعض لاعبي ريال مدريد منزعجون من خسارة برشلونة، لأنهم أرادوا مواجهة البارسا في نهائي كأس السوبر.

وكان ريال مدريد قد تفوق على نظيره فالنسيا، الأربعاء الماضي، بنتيجة 3-1 في الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي الميرنجي مع أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد ، على ملعب الجوهرة المشعة في نهائي السوبر.

يذكر أن الكلاسيكو الأخير بين ريال مدريد وبرشلونة انتهى بالتعادل السلـــــــــبي بين الفريقين في الليجا، على ملعب الكامب نو.

ضياع حلم السوبر

وغادر فريق برشلونة مدينة جدة السعودية، اول امس الجمعة، بعد هزيمته ، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

ومن المنتظر أن يصل الفريق الكتالوني إلى برشلونة حيث سيحصل على راحة حتى غدا الإثنين ، بعدها يعود للتدريبات استعدادا لاستئناف مشواره بالليجا.

ويستعد البلوجرانا لمواجهة غرناطة يوم 19 يناير / كانون ثان الجاري في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني.

وكان برشلونة متصدر الليجا بـ40 نقـــــــطة قد خسر نـــــــــصف نهائي كـــــــــأس السوبر الإســـــــباني الذي يحمل لقبه أمام أتلتـــــــيكو مدريد بنتيجة (3-2) ليودع البطولة ويفقد فرصة الجمع بين لقبي الليجا والسوبر.

في المقابل، ضرب الروخيبلانكوس موعدًا ليواجه اليوم الأحد ، في المباراة النهائية، ريال مدريد الذي أطاح بفالنسيا قبل يومين بنتيجة (3-1).

مشاركة