مهندسو كربلاء لـ (الزمان): تعيينات النفط لا تكفي لتشغيلنا في المصفى

265

منتسبو كهرباء ميسان ينظمون حملة للتبرع بالدم

مهندسو كربلاء لـ (الزمان): تعيينات النفط لا تكفي لتشغيلنا في المصفى

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

ميسان- سعدون الجابري

اعرب مهندسو كربلاء عن خيبة املهم من التعيينات التي اطلقتها وزارة النفط واعطاء نسبة 15 بالمئة لابناء المحافظة. مشيرين في احاديث لـ (الزمان) امس الى انه (على الرغم من انتظارنا الطويل لكننا فوجئنا باعطاء نسبة قليلة لمهندسي المحافظة لا تتناسب وعدد الخريجين من ابناء المحافظة لتشغيل مصفى كربلاء). مضيفين ان (الغالبية منا لازالوا في حيرة من امرهم ويعدون ذلك بالنسبة لهم امرا موجعا ومؤلما حقا). وتابعوا ان (ذلك سيضعنا في حقل المهملات ولا ندري كيف ستسير الامور بعد ذلك؟). وذكروا ان (اغلب ملاكات مصفى النفط في المحافظة هي من دول اجنبية ومنها كوريا وبنغلادش وباكستان). منتقدين (اداء الحكومة وعدم وضع الية صحيحة لاستيعاب تلك الملاكات الهندسية التي عانت طويلا جراء الانتظار). وكان العشرات من مهندسي كربلاء قد اغلقوا الطريق الرئيس المؤدي الى المصفى بسبب الالية الخاطئة التي اعتمدتها الوزارة واعطاء نسبة قليلة لابناء المحافظة. الى ذلك طالب اصحاب العقود الزراعية في كربلاء بتمليك الاراضي الزراعية سواء اكانت داخل البلدية ام خارجها. كما طالبوا (بالغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل بالاضافة الى مطالبتهم باقالة مدير زراعة المحافظة رزاق الطائي).

وذكروا في احاديث لـ (الزمان) امس ان (العشرات من اصحاب العقود الزراعية في المحافظة قد طالبوا بتمليك الاراضي الزراعية سواءا كانت داخل البلدية ام خارجها والغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل بهذا الشأن بالاضافة الى مطالبتهم باقالة مدير زراعة المحافظة. واضافوا (نحن اصحاب العقود نطالب بتمليك الاراضي الزراعية لكوننا اصحاب تلك العقود وفق قانون الاصلاح الزراعي رقم 117 لسنة 1970).

ونظم فرع توزيع كهرباء ميسان أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، حملة للتبرع بالدم دعماً لجرحى المتظاهرين والقوات الأمنية .

وقال مدير الفرع سعد عبد الحسين يسر لـ (الزمان) أن شعبة العلاقات والإعلام في الفرع ، أطلقت حملة تطوعية للتبرع بالدم بمشاركة الموظفين . واشار يسر إلى أن (الحملة نظمت بالتعاون مع دائرة صحة المحافظة / مصرف الدم الرئيسي).

وأضاف ان (المشاركين في الحملة هم من منتسبي الفرع ومن مختلف الأقسام والشعب ومراكز الخدمات). مبيناً أن (الهدف منها دعم جرحى المتظاهرين والقوات الأمنية).

مؤكدا أن (الملاكات الهندسية و الفنية من المتبرعين أرادوا إيصال رسالة مفادها رجال الكهرباء هم جزء من أبناء الوطن ، وأنهم كل ما يقدموه من الخدمات في العمل أو المجالات الأخرى ابرزها الإنسانية هي واجب اتجاه أهالي المحافظة).

واعلنت وزارة النقل، عن اعتماد الناقل الوطني نظام (BAGS RECONCIL SYSTEM) لتعقب الحقائب والذي يعتبر من الانظمة الالكترونية الحديثة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي. وبينت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (النظام الجديد الذي ترتبط مهامة مع نظام تتبع العالم سيتيح لملاكات الشركة العاملة في وحدة خدمات الامتعة سهولة متابعة وتعقب الحقائب خلال مرحلتي الشحن والتفريغ بعد ارشفتها الكترونياً بنظام (BRS) لتحديد موقعها وضمان عدم فقدانها وشحنها بصورة صحيحة على الرحلة المخصصة لها لاسيما وانه يوفر قاعدة معلومات كاملة ودقيقة لكل حقيبة).

واضافت الوزارة ان انها (ملاكاتها تمكنت من العمل على هذه الخدمة التي تهدف  لمواكبة التطور التقني والمعلوماتي في مجال الطيران من خلال الدورات المكثفة التي تختص بهذا المجال).

مشاركة