مهلهل ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب

788

مهلهل ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب

بغداد – الزمان

تفتخر صحيفة (الزمان) بطبعتيها الدولية والعراقية إن واحدا من كتاب اعمدتها اليومية وملحقها الثقافي الف ياء الروائي والكاتب نعيم عبد مهلهل افتتح منجزه الابداعي لعام 2021 نجزين ثقافيين مهمين يمنحهما ( مهلهل ) هدية الى العراق وصحيفتنا هو ظهور اسمه في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب 2021 رع الاداب عن روايته (توراة المتنبي) والتي تؤرخ لضياع الارث العراقي ومحنة قراءة الكتب الممنوعة ايام الحصار والتي تدخل خلسة ومستنسخة وتباع في مكتبات المتنبي بصورة ممنوعة .

وفيها اشارات على ماخلفه السبي البابلي في العراق اذ ابقى فيه طائفة يهودية كبيرة .مرقد العزير هو من تتحدث فيه الرواية عن توراة سرقة من مرقده ايام الحرب مع ايران .

فيما المنجز الابداعي الثاني هو فوزه قبل ايام بجائزة الطيب صالح العالمية للكتابة الادبية / فرع الرواية / الجائزة الاولى .عن روايته الموسومة (اوروك ..هايكو الغرام على فم جلجامش .والرواية في اجوائها حلم القرى المجاورة للاثار العراقية في حماية تلك الشواهد والاثار من عبث السراق والجحافل المجوقلة التي اتت لغزو العراق واحتلاله .ويكون جلجامش هو ايقونة تلك الارواح التي تتمنى ان لايتم بالعبث الغير ممنهج بتلك الاثار. صحيفة الزمان تحمل التهنئة والتبريكات لكاتبها المبدع نعيم عبد مهلهل .وتتمنى له انجازات اخرى في المجالات الادبية المتعددة والتي يشتغل عليها.

مشاركة