مهرجان السلام في الموصل يختتم فعالياته وشعاره نون الجماعة:

 

 

مهرجان السلام في الموصل يختتم فعالياته وشعاره نون الجماعة:

 نعود .. نعمّر .. نتطوّع = نينوى

الموصل – الزمان

اختتمت في الموصل فعاليات مهرجان السلام الذي انطلق في الاول من الشهر الجاري وتواصل لمدة يومين والذي أقيم على ارض حديقة الشهداء لأيمن المدينة وبمشاركة واسعة للفرق التطوعية إلانسانية واصحاب حرف وأبناء المدينة بالزي الفلكلوري الموصلي المتنوع في عرس حقيقي وتخلله فعاليات ونشاطات ادبية وشبابية تعطي الروح لهذه المدينة واعادة الحياة لها بعد شبح داعش ،ومن النـــشاطات التي ضمها المهرجان معارض رسم وبازار تسوق ومعرض للاكل الموصلي والعاب اطفال وازياء فلكلورية ومسرحيات وغناء واعمال يدوية و معرض السيارات الفلكلورية ومسابقات وجوائز، فضلا على ان  احد اهم اهداف المهرجان خلق مساحة مشتركة لاصحاب الإعمال اليدوية والصناعة المحلية.

وكان وشعاره ( ن ) وهو عبارة عن نون الجماعة،نعود ، نعمر ، نتطوع = نينوى.

وشاركت كلية الفنون الجميلة بجامعة الموصل في جناح فني ضم العديد من اللوحات الواقعية والتراثية والجداريات واعمال نحتية واشغال يدوية لقسمي التربية الفنية والفنون التشكيلية فضلا عن تقديم عرض مسرحي لطلبة قسم الفنون المسرحية.

وقد جاءت هذه المشاركة ضمن مشاركات عديدة للمؤسسات والفرق التابعة لاقضية محافظة نينوى ونواحيها .

وابدى زائري المهرجان عن بهجتهم الكبيرة بهذا الحدث والذي يهدف من خلاله إلى الدعوة للسلام والأمن والتعايش وعودة الحياة والفرح والأمان إلى المحافظة.

وحضر المهرجان محافظ نينوى نجم الجبوري و القنصل التركي محمد كوجاك وعدد من المسؤولين الأمنيين في محافظة نينوى بالإضافة عدد من المثقفين والاعلاميين .

مشاركة