منفذ عرعر يشهد مغادرة حجاج 5  محافظات

303

منفذ عرعر يشهد مغادرة حجاج 5  محافظات

الانبار – نور الدين حميد

افتتح  امس الثلاثاء منفذ عرعر الحدودي لعبور الدفعة الاولى من الحجاج، بحضور رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية والسفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري. وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني، في بيان ان (العطية والشمري ودعا الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم 1880  حاجا من محافظات ديالى وواسط والديوانية والمثنى والأنبار). وأضاف ان (الدفعة الأولى تتضمن عشرين قافلة بواقع ثمانين حافلة، حيث تحتوي كل قافلة على متعهدين اثنين ومساعد متعهد ومرشدين دينيين اثنين). واكد العطية ان (منفذ عرعر سيفتتح أمام المعتمرين العام المقبل، مما سيسهم بذهاب عدد كثير من المعتمرين العراقيين برا إلى الديار المقدسة)، مبينا ان (المنفذ سيكون أيضا مفتوحا للتبادل التجاري بين العراق والسعودية، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني).

وقدم العطية شكره الى القوات المسلحة من وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وطيران الجيش وباقي التشكيلات الاخرى، وكذلك الدوائر المدنية والعتبتين الحسينية والعباسية والوقفين السني والشيعي ومحافظتي كربلاء والانبار على جهودهم المثمرة في دعم عمل الهيئة وانجاح تفويج الحجاج.

من جهته عد الشمري هذا الحدث بانه نقلة نوعية في العلاقات البلدين وسيعزز التبادل التجاري.

وأعلن اللواء الـ 26  في الحشد الشعبي عن تنفيذ خطة أمنية لتأمين طريق الحجاج عبر منفذ عرعر الحدودي. وقال آمر اللواء ميثم الزيدي، في بيان امس ان (قوات اللواء 26  بالتنسيق مع القوات الأمنية ضمن قاطع المسؤولية شرعت بخطة أمنية مرنة وحديثة تمثلت بنشر كمائن ومفارز في عمق الصحراء بعمق 50 كم إضافة إلى تأمين طريق عرعر الحدودي بشكل مباشر لتفويج قوافل الحجاج).

مشاركة