منتج فيلم حلاوة روح يتظلم لدى القضاء على اتهامه بالفسق مع هيفاء وهبي


منتج فيلم حلاوة روح يتظلم لدى القضاء على اتهامه بالفسق مع هيفاء وهبي
شيخ الأزهر يتلقى دعوة لإلقاء كلمة في مونديال البرازيل
القاهرة الزمان
تلقى إمام الجامع الأزهر، الشيخ أحمد الطيب دعوة من رئيسة البرازيل لإلقاء كلمة عن السلام وضرورة نبذ العنف والتعصب في العالم في افتتاح كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، وذلك في شهر يوليو المقبل. ومن المقرر أن يبعث الإمام الأكبر رسالة شكر للرئيسة ديلما روسيف على دعوتها لشيخ الأزهر، على أن تتم تلبية هذه الدعوة وإلقاء الكلمة بواسطة الـ فيديو كونفرنس ، في سابقة يسجلها مونديال البرازيل. من جانبه حث الشيخ الطيب المسلمين البرازيليين والجاليات المسلمة في هذا البلد على الاندماج الواعي في المجتمع المحلي، شريطة الحفاظ على الهوية الإسلامية .. ليكونوا إضافة للمجتمع البرازيلي .في شأن آخر قرر الشيخ أحمد الطيب إرسال وفد من الجامع الأزهر إلى إفريقيا الوسطى لمعاينة الوضع ميدانيا في هذا البلد، وتقديم مساعدات لمسلمي البلاد ومسيحييها على حد سواء ممن يعانون جراء الأحداث الدموية التي يشهدها هذا البلد. كما أكد الشيخ على أن الأزهر يزمع تقديم مساعدات إنسانيا ولوجستيا تجاه المسلمين هناك .هذا وقد تم الإعلان عن رسالة سوف يوجهها الأزهر الشريف إلى السفارة الفرنسية في مصر، يحمل فيها باريس المسؤولية الإنسانية لما يقاسيه مسلمو إفريقيا الوسطى.
من جانبه تقدم المنتج محمد السبكي أمس بتظلم الي لجنة التظلمات واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه سحب الترخيص من الفيلم مؤكدا انه لم يستسلم لقرار رئيس الوزراء واصفا قراره بسحب الفيلم بالمجحف. علي الجانب الاخر ابدي د. منيب الشافعي رئيس غرفة صناعة السينما تاييده لقرار رئيس مجلس الوزراء للحفاظ علي الهوية المصرية ولكن الخطا انه تمت اجازته من البداية في الوقت الذي تلقي فيه النائب العام بلاغا يتهم فيه وزير الثقافة ورئيس هيئة المصنفات الفنية ومحمد السبكي منتج الفيلم وهيفاء وهبي بالتامر والتحريض علي الفسق والفجور ونشر الرزيلة .
فيما عقد رئيس الوزراء ابراهيم محلب اجتماعا أمس لبحث تداعيات قراره منع فيلم حلاوة روح وهو القرار الذي اثار ضجة هائلة بين العاملين في مجال الفن والثقافة ورجل الشارع .
وفي تصريحات ل الزمان كشف د. سعيد توفيق الامين العام للمجلس الاعلي للثقافة اسباب قرار المنع حيث اكد ان منظمات حقوق الطفل والمراة كانت وراء قرار المنع واضاف ان وزير الثقافة ابلغة ان هناك رفضا من الحكومة لهذا الفيلم . واكد انه ليس مع الفن الهابط ولكنه مع حرية الابداع وانه طلب من رئيس الرقابة مشروعا لاعادة تقييم الاعمال الفنية في السياق ذاته قرر المخرج امين رمسيس تقديم بلاغ للنائب العام ضد رئيس الوزراء لاصداره قرار بوقف الفيلم والذي يعد تعديا علي سلطة جهاز الرقابة وحرية الفكر وقال د. عبد الستار فتحي رئيس لجنة المشاهدة ان الرقابة وحدها صاحبة الحق في رفض او قبول الاعمال الفنية .
AZP20

مشاركة