ممفيس يفاجئ ميامي ويهزمه في سلة المحترفين

178

 

{ مدن – أ ف ب: فاجأ ممفيس غريزليز ضيفه ميامي هيت حامل اللقب وتفوَّق عليه 104-86 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين اول أمس الأحد.على ملعب “فيديكس فوروم” وأمام 18119 متفرِّجاً، لم تكن 20 نقطة و10 متابعات من “الملك” ليبرون جايمس كافية لإيقاف زحف ممفيس الذي حقَّق فوزه الخامس على التوالي وهي أفضل بداية في تاريخ النادي.

وهذه الخسارة الثانية لميامي مقابل 5 انتصارات، في حين سجَّل ممفيس أكبر عدد من الثلاثيات في آخر 345 مباراة له في الدوري بما فيها مباريات البلاي أوف، أي منذ فوزه على نيويورك نيكس في 2 نيسان 2008 وحينها سجَّل 15 ثلاثية.

وقدَّم جناح ممفيس البديل واين ألينغتون “مباراة العمر” إذ سجَّل 25 نقطة في 27 دقيقة، بينها 7 ثلاثيات من 11 محاولة، وقال ألينغتون: “نعمل كثيراً كل يوم في التمرين، نستعدّ لكل مباراة على حدة”، فيما قال مدرِّب ممفيس ليونيل هولينز أن فريقه “لعب كرة سلة رائعة”.

أما جايمس فعلَّق على خسارة فريقه: “أدركنا أننا سنواجه الثنائي زاك راندولف والإسباني مارك غاسول، ثم جاءت الثلاثيات من واين، لقد لعبوا جيِّداً”.

وأضاف زميله كريس بوش: “لا أعتقد أن ألينغتون سيكون قادراً على التسلل من الباب الخلفي بعد الآن، لم أكن نعلم أنه قادر على التسديد بهذه الطريقة، لكن الآن عرفنا ذلك”.

وتألَّق لدى الفائز زاك راندولف مع 18 نقطة و12 متابعة وهي الثنائية المزدوجة السادسة له، ورودي غاي مع 21 نقطة والموزِّع مايك كونلي جونيور مع 18 نقطة و9 تمريرات حاسمة، في حين كان كريس بوش أفضل مسجِّل لميامي مع 22 نقطة و8 متابعات واكتفى دواين وايد بـ 8 نقاط و8 متابعات.وحقَّق لوس أنجلوس ليكرز فوزاً ثانياً على التوالي لأول مرة هذا الموسم وذلك بعد إقالة مدرِّبه مايك براون، وعلى وقع أخبار عودة المدرِّب السابق الأسطوري فيل جاكسون.وفاز الفريق الأصفر تحت إشراف المدرِّب المؤقت برني بيكرستاف على ضيفه ساكرامنتو كينغز 103-90 على ملعب “ستيبلز سنتر” أمام 18997 متفرِّجاً، وذلك بعد فوزه على غولدن ستايت ووريرز.

وبعد بداية بطيئة عرقلتها الإصابة، دكّ العملاق دوايت هاورد المقبل من أورلاندو ماجيك سلة كينغز بـ 23 نقطة والتقط 18 متابعة وصدَّ 3 كرات، في حين سجَّل النجم كوبي براينت 20 نقطة و6 تمريرات حاسمة، على وقع هتافات جمهور ليكرز “نريد فيل، نريد فيل” مطالباً بعودة جاكسون الذي يحمل 11 لقباً في الدوري كمدرِّب (رقم قياسي).

وأضاف لليكرز العملاق الإسباني باو غاسول 18 نقطة وميتا وورلد بيس 18 نقطة بينها 4 ثلاثيات.وتابع أوكلاهوما سيتي وصيف الموسم الماضي نتائجه الجيِّدة وتخطَّى ضيفه كليفلاند كافالييرز بسهولة 106-91، على ملعب “تشيسابيك إنرجي أرينا” أمام 18203 متفرِّجين محقّقاً فوزه الخامس مقابل خسارتين.وفي باقي النتائج، فاز بروكلين نتس على أورلاندو ماجيك 82-74، ولوس أنجلوس كليبرز على أتلانتا هوكس 89-76.

مشاركة