ممثل منظمة أمسام للأمم المتحدة  : استمرار المساعدات للنازحين في اقليم كردستان العراق 

 

كاوه غبان

 

اربيل الزمان

اعلن كاوه عبان سفير وممثل منظمة امسام الاممية التابعة للامم المتحدة فرع اقليم كردستان العراق عن الاستمرار بالفعاليات و المساعدات الانسانية في اقليم كردستان و بقية مدن العراق  لاسيما في مخيمات اللاجئين و النازحين و داخل المدن بالرغم من مرور اقليم كردستان بازمة مادية صعبة ترافقت مع وباء كورونا الذي عمت اثاره على جميع القطاعات الحكومية والخاصة داخل الاقليم.

وقال عبان في حديثه الى مراسل – الزمان- ان

الفعاليات الانسانية متواصلة في اقليم كردستان في كمب زاويتة في سنة 2017 و كمب كربتو للنازحين في سنة 2018 و 2019 وفي منطقة مانكيش و مركز مدينة دهوك في 2020 و 2021.

فيما قال ريميجيو مارادونا سكرتير عام منظمة أمسام الاممية: إن اختيار السفير كاوه عبان منذ سنة 2017 لهذه المهمة جاء ترجمة لحرص المنظمة على تعزيز وتعميق رسالتها الأممية والتعريف بها والارتقاء بسمعتها ومكانتها، ونحن كنا على ثقة منذ  أن اختيار العباني لهذه المهمة سيشكل نقلة نوعية في المنطقة. 

معلقاً الآمال على عبان في احداث تحولات عميقة في مسيرة المنظمة الأممية على صعيد الإعلام الاجتماعي والعلاقات العامة والاسهام في تعزيز البرامج والفعاليات الهادفة الى القضاء على مسببات الفقر وسوء التغذية وحشد الجهود للتصدي لها بكفاءة عالية.

ومن جانبه اعرب كاوه عبان عن بالغ سعادته بهذا التكليف و التشريف بخدمة ابناء بلده وهي أمانة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحقيق 

متطلباته، والسعي به نحو سلم تحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أنه بصدد وضع سياسة بحثية جديدة للمنظمة بمهنية عالية خاصة في منطقة الشرق الأوسط لتؤتي ثمارها وفق أحدث المعايير والأساليب العالمية.

الجدير بالذكر ان إمسام هي منظمة مستقلة، لكنها تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي دائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة, و شأنها شأن المنظمات والأقسام التابعة للأمم المتحدة، مثل اليونيسيف واليونيسكو وغيرها، التي يحق لها تعيين سفراء ومستشارين لها لدعم 

أهدافها وتطوير أعمالها، حيث يتمتع سفير إمسام بالحصانات والامتيازات كافة الممنوحة للدبلوماسيين وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية .

كما يذكر أن إمسام مسجلة بقسم معاهدات الأمم المتحدة بمعاهدتين تحملان رقم 37542 و 37543  بتاريخ « 12 « يونيو « 2001 « وتم منح إمسام صفة المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بموجب القرار رقم E/212/2003 بتاريخ « 5 « مارس « 2003 « ووفقاً للمادة « 79 «  من 

قانون المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

 

مشاركة