ملاكات بغداد تواصل تحسين الشبكة الكهربائية ورفع التجاوزات

258

إعادة خط نقل الطاقة إلى العمل

ملاكات بغداد تواصل تحسين الشبكة الكهربائية ورفع التجاوزات

بغداد – صباح الخالدي

تواصل الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء الكرخ التابع للشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد اعمال تحسين الشبكة الكهربائية في جانب الكرخ.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاعمال تضمنت ربط مقاييس بوكس في محلتي 409،411 لغرض ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والحد من الاسراف وديمومة استمرار التيار الكهربائي وبالتالي تعظيم جباية أجور فواتير الكهرباء،الى جانب صيانة مغذي تاجي معسكر الاسحاقي 33 كي.في وذلك من خلال نصب اعمدة عدد 2 ورفع اسلاك المتدلية في موقع العمل جرد البوحميد قرب معمل الاصواف،فضلاً عن إعادة مغذي 6 كويمة إلى العمل بعد سقوط أسلاك الضغط العالي في منطقة جسر المصابيح نتيجة حادث حريق).

كما تواصل ملاكات ديالى (حملاتها برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في الخالص وبعقوبة والمقدادية،وكذلك قطع التيار الكهربائي عن المضخات الزاعية المدانة و المتجاوزة على الشبكة الكهربائية).

وتمكنت ملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى من اعادة خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (شمال بغداد – غرب بغداد) (400 كي.في) الى العمل،الذي تعرض الى اطلاق عيارات نارية بالقرب من سيطرة الشؤون في منطقة التاجي،حيث تم العمل بالتنسيق مع الجانب الامني وملاكات التوزيع لوجود تعارض في خط سبع البور 33 كي. في تحت الخط مما تطلب تنزيل الاسلاك للخط المذكور علما ان الحادث تسبب بغلق السيطرة وقطع الشارع العام وبجهود استثنائية تم رفع الاسلاك المقطوعة وسط الشارع العام وفتح الشارع).

رفع التجاوزات

وتواصل ملاكات توزيع كهرباء الرصافة حملاتها برفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في جانب الرصافة.

وتضمنت الحملات رفع 92  مصباحا هالوجينيا في مركز قضاء المدائن والمناطق التابعة له،الى جانب رفع التجاوزات في حي العروبة وقرية فنجان على مغذيات 2 و5 مدائن ورفع التجاوزات عن 80 طباشة عائدة لاصحاب بحيرات الاسماك، وكذلك رفع تبادل تغذية بين مغذيات (3 سلمان) خلف منطقة التجارة وبين مغذي (5 مدائن، فضلاً عن رفع التجاوزات الحاصلة في محلتي 960 و 958 ، وكذلك رفــــــــع التــــــــجاوزات الحاصلة من قبل المولدات الاهلية في المحلات 977،969،954.

وباشراف مباشر من قبل مدير عام دائرة التشغيل والتحكم يحيى عباس جابر، انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية الاتصالات ونقل المعلومات المنطقة الشمالية اعمال فحص معدات الربط الخارجية على الخط الكهربائي الرابط بين محطة اليرموك ومحطة بادوش الثانوية،بالتنسيق مع ملاكات المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الشمالية،الى جانب استحداث مسار اتصالات موجية جديداً كليا يربط المحطتين  لم يكن موجودا مسبقا في الشبكة القديمة واستخدمت لذلك اجهزة رقمية حديثة من نوع سيمنيس وتمت اعادة استخدامها بعد تاهيلها من محطة غرب الموصل (400 ك.ف)المتضررة  والتي هي خارج العمل حاليا. واضاف البيان انه تم (اجراء عدة فحوصات على هذا المسار ولم يتم الربط بين المحطتين بل اكتشف فريق العمل وجود توهين عالي يبلغ  (73 dB) وعلى اثره تم اجراء فحص ميداني دقيق لجميع معدات الشبكة الخارجية من مصائد موجات ومتسعات ربط،وكذلك استبدال مرشحات ربط  و من الجهتين).

مشاركة