مكافحة حريقين وإعتقال متهمين بدكة عشائرية ومنتحل صفة رجل دين

 

 

 

 

مكافحة حريقين وإعتقال متهمين بدكة عشائرية ومنتحل صفة رجل دين

بغداد – الزمان

 تمكنت قوة امنية من القبض على متهم انتحل صفة رجل دين وقيادي في الحشد الشعبي في محافظة النجف .وقال بيان امس إنه (من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية واستناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة،  ألقت قوة امنية متمثلة بمديرية استخبارات النجف ،  القبض على أحد المتهمين والمطلوب وفق القرار 160  لسنة 1983  لقيامه بانتحال صفة رجل دين وقيادي في الحشد الشعبي). واندلع حريق ضخم بمفرزتين تابعتين لطبابة الحشد الشعبي قرب مجسرات ثورة العشرين . وذكر إعلام الحشد في بيان امس ان (حريقا مفتعلا التهمت نيرانه جميع المحتويات الخاصة بمفرزتين طبيتين مخصصتين لخدمة الزائرين لأربعينية الإمام الحسين وكذلك لزيارة ذكرى وفاة الرسول الأعظم  قرب مجسرات ثورة العشرين). وعثرت قوات الرد السريع على أنابيب لتهريب النفط في محافظة ميسان.وقال إعلام الرد السريع في بيان تلقته (الزمان) امس،  إن (قوة من اللواء الرابع التابع لقوات الرد السريع وبالتعاون مع جهاز المخابرات عثرت على انابيب لتهريب النفط في منطقة الطيب بالمحافظة)،  مؤكدا ان (الواجب جاء بعد تنسيق وتعاون مشترك ومعلومات دقيقة وفرها جهاز المخابرات ادت للوصول إلى موقع الانابيب وايقاف عمليات تهريب المشتقات النفطية في المنطقة المذكورة).

وفي بغداد ،  افاد مصدر امني باعتقال 4  اشخاص متهمين بدگة عشائرية .وقال المصدر في تصريح امس،  إنه تم (القبض على اربعة اشخاص مسلحين قاموا برمي دار ضمن منطقة الحرية كدكًة عشائرية)،  واضاف ان (الحادث ادى الى اصابة مدنين اثنين). ونشب حريق داخل قاعة للأعراس والمناسبات في منطقة زيونة. وذكرت مديرية الدفاع المدني إن (حريقاً نشب داخل قاعة اعراس ومحال في المنطقة ،  حيث تم توجيه فرق اطفاء بقيادة مدير عام الدفاع المدني كاظم سلمان بوهان لمكافحة الحريق ).

على صعيد اخر القى جهاز مكافحة الارهاب،  القبض على داعشيين خلال عمليتين نوعيتين  في محافظتي صلاح الدين وكركوك. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول إن (جهاز مُكافحة الإرهاب القى القبض على عُنصرين من عصابات داعش في مُحافظتي كركوك وصلاح الدين)،  مبينا ان (القوات انطلقت في وقت واحد الى مكانين مُختلفين لمنع هروب تلك العناصر الإرهابية من قبضة العدالة). وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية،  عن إلقاء القبض على ما يسمى قاضي الدم بـداعش في محافظة كركوك.وذكرت الوكالة في بيان امس،  أنه (بعملية استخباراتية مشتركة نفذت من قبل مفارز الوكالة بالتعاون مع مدير امن افراد كركوك اسفرت عن إلقاء القبض على ما يسمى قاضي الدم بولاية نينوى والمكنى ابو بكر والمطلوب وفق أحكام المادة4  ارهاب لانتمائه لعصابات داعش)،  وأضاف أنه (تمت عملية إلقاء القبض بعد تشكيل فريق مختص ومتابعته لاكثر من شهر والإطاحة به في مركز محافظة كركوك،  ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واشترك بعمليات عدة من خطف وقتل للمواطنين الغزل أثناء سيطرة عصابات داعش على المحافظة آنذاك).

وداهمت مفارز الاستخبارات العسكرية منزل لتاجر مخدرات في الرطبة التابعة لمحافظة الانبار. وذكرت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس،  انه (سعيا وراء تجفيف منابع تمويل عصابات الجريمة المنظمة التي تستهدف البنى الاجتماعية والاخلاقية لمجتمعنا وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة الاولى وقوة من فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة للفرقة من مداهمة احد منازل تجار المخدرات في الرطبة)،  مشيرا الى (القاء القبض على المتهم وضبط بحوزته 520 حبه مخدرة بالاضافة الى كمية من مسحوق الكريستال المخدر)،  مؤكدا انه (تم تسليم المتهم  للجهات المعنية لاحالته للقضاء).

مشاركة