مكافحة الإرهاب تطيح بخلايا داعشية خلال عملية ثأر الشهداء 

606

 

 

 

ضبط مسافرين بحوزتهما أدوية ومستلزمات مخالفة للتعليمات

مكافحة الإرهاب تطيح بخلايا داعشية خلال عملية ثأر الشهداء

بغداد – الزمان

أعلن جهاز مُكافحة الإرهاب إنطلاق عملية ثأر الشُهداء بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، لملاحقة فلول داعش والقضاء على العصابات الاجرامية. وقال اعلام الجهاز في بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية تستهدف بقايا عصابات داعـش ، حيث تمكن أبطالنا من الإطاحة بعدد من الإرهابيين في كُل من مُحافظة بغداد و باب المُعظم ومُحافظة الأنبار وعامرية الفلوجة ومُحافظة كركوك ومنطقة دور الفيلق ، الذين لهم صلة بشبكات داعـش)، ووعد البيان (الشعب العراقي بمزيد من العمليات النوعية خلال الساعات والأيام القليلة المُقبلة). وتمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة ديالى بالتنسيق مع مديرية أمن صلاح الدين، من القاء القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه بعد دخولهم من احدى دول الجوار واستقرارهم في المحافظة.وجاء في بيان الجهاز، تلقته (الزمان) امس ان (الاعتقال جاء وفق مذكرات قضائية وقد جرى تدوين اقوالهم اصولياً واعترفوا بمهمة تكليفهم بإعادة هيكلة عمل المفارز الإرهابية والخلايا النائمة علاوة على استقطاب عناصر جديدة لشن الهجمات واستهداف التجمعات في بغداد لزعزعة الاستقرار الأمني)، واشار الى (احالة المطلوبين للجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم). وعين القائد العام للقوات المسلحة، النائب عن كتلة عراقيون، يوسف الكلابي، بمنصب نائب رئيس جهاز الأمن الوطني. ويأتي تعيين الكلابي بعد تغييرات كبرى أجراها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس بمناصب أمنية عليا على خلفية الانفجاريين الداميين في ساحة الطيران اسفرا عن استشهاد 32   شخصاً وإصابة 110  آخرين.

وفي البصرة ، اكدت قيادة عمليات المحافظة، انها ستقوم بتغير الخطط الخاصة بعمليات الوعد الصادق ، وذلك نظرا لمتغيرات الساحة الأمنية.وقال قائد العمليات اللواء الركن أكرم صدام في بيان تلقته (الزمان) امس ان (القوات اتخذت جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين الحماية للمهرجان الرياضي الذي سيقام على المدينة الرياضية)، واضاف ان (عمليات البصرة اتخذت بعض الاجراءت والتحوطات الامنية كإجراء احترازي بعد أحداث بغداد)، وتابع (نطمئن أبناء البصرة بأن المحافظة آمنة بأهلها وما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار غير صحيحة الغاية منها إرباك الوضع الامني للمدينة). وافاد مصدر امني باستهداف رتل لدعم التحالف الدولي بعبوة ناسفة على طريق بابل السريع.

وقال ان (عبوة ناسفة انفجرت على رتل للدعم اللوجستي تابع لقوات التحالف الدولي على طريق بابل السريع)، لافتا الى ان (الانفجار لم يسفر عن أي إصابات).

وفي بغداد ، اندلع حريق في مخزن للدراجات النارية بالقرب من شارع الظلال .

وذكر شهود عيان ان (حريقا اندلع داخل مخزن للدراجات النارية في منطقة شارع الظلال قرب صندوق الاسكان)، مشيرا الى ان (الدفاع المدني استنفر فرقه لاخماد الحريق). فيما اكدت مديرية المرور العامة اكمال جميع اللوحات المطبوعة. وقالت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس انه (بامكان المواطنين التوجه إلى مواقع التسجيل لغرض تثبيت لوحاتهم)، مؤكدا ان ( جميع اللوحات تمت طباعتها واذا ما تم اشعارهم من قبل  البعض بعدم وجود لوحاتهم غير مطبوعة يرجى التوجه لمدير الموقع مباشر).

من جهة اخرى، ضبطت هيئة المنافذ الحدودية أدوية بشرية ومستلزمات طبية وبذور زراعية مخالفة للضوابط في مطار البصرة الدولي. وذكر بيان للمنافذ تلقته (الزمان) امس ان (سلطات المطار ضبطت مسافرين من الجنسية الصينية بحوزتهما 14حقيبة تحتوي على أدوية بشرية وكمامات طبية وبذور زراعية مخالفة للضوابط، قادمة من الدوحة على متن الخطوط الجوية القطرية)،وأضاف انه (تم تنظيم محضر بما تم ضبطه من قبل مديرية منفذ المطار وشرطة الكمارك وموظف المركز الكمركي لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها).

مشاركة