مكافحة الإرهاب: إحباط عملية لإستهداف 3 محافظات ومقتل 12 من داعش

629

 

 

 

تدمير 18 وكراً ومصرع إنتحاريين في الأنبار

مكافحة الإرهاب: إحباط عملية لإستهداف 3 محافظات ومقتل 12 من داعش

بغداد – الزمان

تكريت – الزمان

احبط جهاز مكافحة الارهاب مع قوات مشتركة مخططا أعد له تنظيم داعش تحت اسم غزوة الشام لاستهداف محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك خلال عملية اسفرت عن مقتل 12  مسلحا ، عاقدا العزم على انهاء جميع خلايا داعش النائمة خلال العام الجاري.

وقال المتحدث باسم  الجهاز صباح النعمان في مؤتمر صحفي امس السبت، انه (تم افشال مخطط ارهابي لاستهداف مناطق محررة في محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك) ، مؤكدا ان (العام الجاري سيشهد القضاء على جميع خلايا داعش النائمة في البلاد). وافاد بأن (نتائج العملية المشتركة التي نفذها الجهاز بالتعاون مع طيران التحالف وطيران الجيش وتشكيلات وزارة الدفاع والداخلية في تلال حمرين خلال اليومين الماضيين هي افشال مايسمى بـغزوة الشام التي كان العدو الارهابي يعد لها لاستهداف المناطق المحررة مختلفة في ديالى وصلاح الدين وكركوك)، مضيفا انه (تم خلال العملية قتل 12 ارهابيا مع تدمير13  مضافة على شكل كهوف للاختباء والخزن مع تدمير عجلة نوع جيب وعدد من الاحزمة الناسفة المعدة للتفجير، فيما تم العثور على مستودع للارزاق الجافة يحتوي على مواد غذائية متنوعة).وتابع ان (قوات مكافحة الارهاب عالجت ودمرت اثنين من المعدات الثقيلة بالاضافة الى تدمير ثمانية انفاق في تلال حمرين)، مشيرا الى ان (من اهم نتائج العملية هو تدمير منظومة داعش الاعلامية التي كان يبث من خلالها سمومه في نشر الفكر الارهابي والتكفيري). من جهتها اعلنت خلية الإعلام الأمني عن تدمير 18  وكرا لداعش وقتل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة في الانبار.وقالت في بيان امس إن (قيادة عمليات الأنبار نفذت عمليات بحث وتفتيش شمال الطريق الدولي السريع، بإسناد من طيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي أسفرت عن تدمير 18  وكرا لعصابات داعش الإرهابي)، مضيفة ان(عملية الاشتباك أدت إلى قتل ارهابيين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة والقبض على أثنين آخرين)، مشيرة إلى (العثور على ست عجلات مختلفة الأنواع وعبوتين ناسفتين).

 ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها عملية امنية في جزيرة تكريت . وفي بيان آخر ، قالت خلية الاعلام الامني أن (قيادة عمليات صلاح الدين نفذت من خلال شرطة صلاح الدين وألوية من الحشد الشعبي حملة لتفتيش جزيرة تكريت بين طريق عين الفرس الممتد الى بحيرة الثرثار وطريق الصينية – حديثة لفرض الامن والاستقرار في المنطقة والقاء القبض على المطلوبين). من جهتها ، علنت مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14  اللواء 50  امس السبت عن القبض على  عنصر يدعى اياد سيخوي يعمل في ما يسمى الدفاع الجوي لداعش في الموصل.وقالت في بيان امس ان (مفارزنا تمكنت من القبض على ارهابي يعمل في ما يسمى الدفاع الجوي لداعش في منطقة عوسجة ناحية الحاج علي التابعة لقضاء الكيارة في مدينة الموصل)، مشيرة الى انه (مطلوب وفق المادة 4  ارهاب).

مشاركة