مقتل 14 من داعش بضربة جوية وإنتحاري في كركوك وديالى

314

 

 

 

 

مقتل 14 من داعش بضربة جوية وإنتحاري في كركوك وديالى

عملية أمنية واسعة للحشد تستهدف تأمين الحدود الدولية مع سوريا

بغداد – فائز جواد

ديالى – سلام عبد الشمري

نفذ الحشد الشعبي امس الاثنين عملية أمنية واسعة لتأمين الحدود الدولية مع سوريا فيما اعلن جهاز مكافحة الارهاب مقتل 14من عناصر تنظيم داعش في كركوك بضربة جوية.وقال بيان للحشد، ان (قيادة الانبار للحشد الشعبي اللواء 19 نفذت عملية امنية لتأمين الحدود مع سورشيا على طول 120 كيلو متراً)، واضاف ان (قوات الحشد انتشرت في المساحة المستهدفة في العملية وبضمنها مناطق وادي صواب وقرية صويب والبو خليفة). وأعلن جهاز مكافحة الارهاب، مقتل 14  ارهابيا في كركوك.وقال الجهاز في بيان ان (طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع جهاز المكافحة تمكن من قتل 14  ارهابيا جنوبي كركوك) ، واضاف ان (العملية جاءت بعد تعقب فلول داعش الارهابي في تلك المنطقة).والقت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14  القبض على أحد الارهابيين في سيطرة مخمور اربيل أثناء محاولته الهرب من الفلوجة إلى اربيل. وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية ان (الارهابي هو من العناصر المنتمية لعصابات داعش الإرهابية وقاتل ضد قواتنا في مناطق عدة خلال معارك التحرير). وأعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن مقتل انتحاري قبل تفجير نفسه، وتدمير عدد من مضافات داعش، في ناحية مندلي. وقال قائد شرطة المحافظة اللواء فيصل العبادي في بيان تلقته ( الزمان ) امس إن  ( مفارز ودوريات من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى، وقوة من فوج طوارئ ديالى الثاني بالاشتراك مع قوة من الجيش العراقي، نفذت عملية نوعية في قرية شجاع النايف بمنطقة الندا استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، اسفرت عن مقتل انتحاري، حاول التعرض للقوات الأمنية شرق المحافظة ).

وأضاف العبادي أن  ( المفارز الأمنية تمكنت خلال العملية من تدمير عدد من المضافات بمحتوياتها الغذائية والطبية، وتفكيك حزام الانتحاري الناسف بعد التصدي له، وضبط ســـــــــــلاح ومخازن عتاد ورمانات يدوية كانت بحوزته) .

وأشار إلى أن ( تنفيذ مثل هكذا عمليات نوعية جاء نتيجة الاخذ بالمعلومةالاستخبارية والتعاون الكبير بين الاجهزة الامنية والمواطنين في الابلاغ عن الحالات المشبوهة).

من جهته اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي الاتفاق مع الجهات الأمنية ورئاسة المنافذ الحدودية على تشديد إجراءات حماية منفذي المنذرية ومندلي في المحافظة. وقال التميمي في بيان تلقته ( الزمان ) امس، إنه  ( شارك في اجتماع ضم رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي ومدير عام العمليات والخطط وعضو مجلس المحافظة زاهد الدلوي وقائد عمليات المحافظة وقائد الفرقة الخامسة وقائد محور ديالى هيئة الحشد الشعبي ومديري منفذي المنذرية ومندلي  لمناقشة الخروقات التي تحدث في المنفذين وسبل معالجتهما) . وأشار إلى  (الاتفاق على تشديد الاجراءات الامنية في المنافذ لحماية منفذي المنذرية ومندلي عبر تعزيز القوات في المنافذ لمنع عمليات تهريب البضائع والسلع).

وكشفت هيئة النزاهة عن تمكُّن ملاكات مديرية تحقيق نينوى من ضبط معاملتي مستندي صرف بأكثر من 16  مليار دينارٍ في ديوان المحافظة لم تتمّ تسويتها كلياً.وقال بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، ان فريق المديرية الذي انتقل إلى ديوان محافظة نينوى قسم الحسابات والموازنة، قام بضبط أربعة أعضاء في اللجنة الخاصة بتنفيذ كشوفات وإعادة تأهيل وترميم أبنية المحافظة، كما ضبط معاملتي مستند صرفٍ، الأولى بمبلغ  اكثر 14مليار دينارٍ تمت تسوية قسمٍ منها باكثر من ثمانية مليارات دينارٍ، والمُعاملة الثانية يصل مبلغها إلى نحو ملياري دينارٍ تمَّت تسوية اكثر من مليار و681  مليون دينارٍ منها.

وأشارت إلى أن (مصير الأموال التي لم تتم تسويتها في المُعاملتين البالغة  اكثر من خمسة مليارات دينارٍ غير معلومةٍ، لافتة إلى قيام أعضاء اللجنة بسحب المبالغ دون إيداعها في الحسابات المصرفيَّة الرسميَّة أو في قاصات ديوان المحافظة).

واعلنت الهيئة العامة للكمارك اتلاف ادوية بيطرية في مديرية كمرك المنطقة الوسطى ببغداد.وقالت في بيان إن (السلطات الكمركية في مديرية كمرك المنطقة الوسطى بالعاصمة بغداد، اعلنت عن اتلافها لشحنة ادوية بيطرية مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد).

واضافت، ان (عملية الاتلاف تمت وفقا لاحكام المادة 68 / ثانياً من قانون الكمارك رقم 23 لسنة 1984  المعدل وباشراف لجنة اتلاف مختصة شكلت لهذا الغرض).

مشاركة